برشلونة يخسر نزاعاً قضائياً جديداً وغافي يعود إلى الفريق الثاني

13 مارس 2023
غافي سيكون حاضراً في الكلاسيكو (خوان مانويل سيرانو ارس/Getty)
+ الخط -

خسر نادي برشلونة الإسباني نزاعاً قضائياً جديداً، وهذه المرة مع الرابطة الإسبانية لكرة القدم، بخصوص تسجيل نجمه الواعد غافي، الذي مدد عقده العام الماضي، وأصبح مرتبطاً مع الفريق الكتالوني إلى عام 2026 مع امتيازات جديدة.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، الاثنين، أن المحكمة التجارية في برشلونة قبلت طعن الرابطة الإسبانية بخصوص تسجيل العقد الجديد، وبالتالي لن يقع اعتماده في الفترة القادمة، حيث اعتبرت الرابطة أن البرسا خرق قوانين اللعب المالي النظيف بالعقد الجديد، وطالبت بعدم اعتماده.

وكان برشلونة قد كسب الجولة الأولى من النزاع القضائي، عندما سجل عقد لاعبه في بداية عام 2023، وبالتالي حصل غافي على فرصة حمل القميص رقم 6 الذي يُحبذه، وتخلى عن الرقم 30 الذي رافقه في بداية مسيرته مع برشلونة.

ولن يكون غافي مسجلاً ضمن لاعبي الفريق الأول في المرحلة القادمة، بل سيكون مسجلاً ضمن عناصر الفريق الرديف، التي يمكنها المشاركة مع الفريق الأول، وسيحمل مُجددا رقم 30، في انتظار تحركات برشلونة من أجل تسجيل العقد الجديد، وسيكون اللاعب قادراً على المشاركة في "الكلاسيكو" أمام ريال مدريد، الأحد القادم.

ويُمكن لبرشلونة تدارك الموقف، ذلك أنه حسب موقع "فوت 11" الفرنسي، فإن المحكمة رفضت تسجيل العقد الجديد، بسبب خطأ شكلي يتعلق بموعد تسجيله، وهو إشكال يُمكن تجاوزه طالما احترمت إدارة النادي شروط اللعب المالي النظيف.

ولا يبدو برشلونة محظوظاً في صراعه مع الرابطة الإسبانية، فقد خسر الفريق العديد من النزاعات في السنوات الأخيرة، كما أن الأزمات تحاصر الفريق في الأسابيع الأخيرة، وخاصة مع اندلاع قضية الفساد التي تلاحق مسؤولين سابقين وتهدد النادي بعقوبات قاسية. 

المساهمون