برشلونة واختبار أتلتيكو القوي: هل تسير كتيبة تشافي على خطى أرسنال؟

23 ابريل 2023
برشلونة يأمل الفوز على أتلتيكو مدريد (فرانسيسكو مارسيا/Getty)
+ الخط -

يخوض فريق برشلونة اختباراً قوياً ضد منافسه فريق أتلتيكو مدريد في الجولة الـ30 من منافسات بطولة الدوري الإسباني الأحد، وهي المباراة التي يحتاج فيها النادي "الكتالوني" والمدرب تشافي هيرنانديز للفوز بأي طريقة، كي لا يُعيد الأمل لفريق ريال مدريد في المنافسة على اللقب من جديد.

ويدخل فريق برشلونة المواجهة المنتظرة وهو في الصدارة برصيد 73 نقطة مقابل 60 نقطة لفريق أتلتيكو صاحب المركز الثالث، وفي وقت هو بعيد بفارق 8 نقاط عن الوصيف ريال مدريد، حيث يحتاج النادي "الكتالوني" لتجنب التعثر للمباراة الثالثة على التوالي (تعادل مع خيتافي وجيرونا على التوالي).

ويجب على برشلونة أن يتجنب السيناريو الذي يُعاني منه فريق أرسنال في بطولة الدوري الإنكليزي هذا الموسم، إذ إن الأخير أهدر 6 نقاط في آخر 3 مباريات، ومنح الفرصة لمانشستر سيتي للتفوق وخطف الصدارة منه، خصوصاً أن فريق "المدفعجية" خاض مباراتين أكثر، وهناك مواجهة بينهما منتصف الأسبوع القادم.

ويعرف المدرب تشافي أن الخسارة أمام أتلتيكو مدريد وفوز ريال مدريد في هذه الجولة سيُقلص فارق النقاط إلى 8 (الريال خاض مواجهة الجولة الـ30 وانتصر على سيلتا فيغو السبت)، وبالتالي، ربما يدخل النادي "الملكي" بقوة على خط المنافسة من جديد، بعد أن كان النادي "الكتالوني" قريباً جداً من توسيع الفارق إلى 15 نقطة كاملة (لم يستغل خسارة ريال مدريد ضد فياريال وتعادله في مباراتين متتاليتين).

في المقابل، فإن تخطي برشلونة منافسه القوي أتلتيكو مدريد في المواجهة سيجعله أقرب بنسبة كبيرة للتتويج بلقب "الليغا" هذا الموسم، لأن الفريق سيتخطى منافساً صعباً قادر على التسبب بالكثير من المشاكل، في حين أن مبارياته المتبقية متوسطة المستوى.

المساهمون