بيترويبا يسير على خطى إيتو ويستعد لدخول معركة انتخابات اتحاد بوركينا فاسو

19 يوليو 2024
بيترويبا في ملعب هامبورغ عام 2010 (فيليب غويلار/Getty)
+ الخط -

يستعد نجم منتخب بوركينا فاسو السابق جوناثان بيترويبا للسير على خطى أسطورة كرة القدم الكاميرونية صامويل إيتو، الذي يتولى مهمة الإشراف على الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بعدما أعلن المهاجم البوركيني السابق ترشحه لانتخابات اتحاد بوركينا فاسو للعبة.

وكشف موقع أفريك فوت الفرنسي، الخميس، أن بيترويبا الذي لعب مع منتخب بلاده 28 مباراة دولية سجل خلالها 19 هدفًا، توجه مع عددٍ من أنصاره إلى مقر لجنة الانتخابات في الاتحاد البوركيني لكرة القدم من أجل إيداع مطلب ترشحه لخوض الانتخابات القادمة ليكون في مواجهة مرشحين اثنين (من المجال العسكري في البلاد)، وهما العقيد علي جيسو رئيس نادي آس دوان، والعقيد المتقاعد أومارو سوادوغو.

ويُعتبر سوادوغو، الذي رشحه فريق الاتحاد الرياضي للقوات المسلحة، هو الأوفر حظاً للفوز بالانتخابات، وهو الذي تلقى تزكية الرئيس المنتهية ولايته لازار بانسيه، وسلفه سيتا سانغاري، اللذين تجمعهما علاقات كبيرة مع النوادي أعضاء الهيئة العامة التي ستخوض معركة الانتخابات في بوركينا فاسو.

وأعلن النجم السابق جوناثان بيترويبا (38 عامًا)، اعتزاله كرة القدم في نهاية شهر فبراير/ شباط من العام 2021، بعدما لعب أكثر من 400 مباراة احترافية، سجل خلالها 73 هدفًا وقدم 85 تمريرة حاسمة، لينهي مسيرته مع أحد فرق الهواة في فرنسا، وهو نادي شارتر دي بريتاني.

المساهمون
The website encountered an unexpected error. Please try again later.