باتشو عملاق إكوادوري يدعم الباريسي.. "ماسة" جديدة هدية إلى إنريكي

09 اغسطس 2024
باتشو في ملعب ستيت فارم في جلينديل، أريزونا، في 30 يونيو 2024 (كريس كودوتو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- باريس سان جيرمان يتعاقد مع المدافع الإكوادوري ويليان باتشو من فرانكفورت الألماني بصفقة قيمتها 40 مليون يورو، بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2028-2029.

- باتشو، البالغ من العمر 22 عاماً، يُعتبر "ماسة" جديدة في صفوف الفريق الفرنسي، حيث يتمتع بخبرة كبيرة رغم صغر سنه، وشارك في 44 مباراة الموسم الماضي مع فرانكفورت.

- المدرب لويس إنريكي يخطط للاعتماد على باتشو لتعزيز دفاع الفريق، خاصة في ظل غياب لوكاس هيرنانديز المصاب، مما يجعل الصفقة ذات أهمية كبيرة للفريق.

تعاقد باريس سان جيرمان الفرنسي مع المدافع الإكوادوري، ويليان باتشو (22 عاماً)، قادماً من فرانكفورت الألماني، حيث مضى عقدا لنهاية موسم 2028ـ2029، بصفقة قدرت بعض المصادر الإعلامية قيمتها بحوالى 40 مليون يورو، بسبب المتغيرات التي سيحصل عليها النادي الألماني لاحقاً، بناءً على الاتفاق بين الناديين.

وأعلن النادي الفرنسي، الجمعة، عن انضمام باتشو إلى الفريق، في صفقة وُصفت بالمفاجئة، حيث لم تتسرب معطيات عن اهتمام الباريسي بهذا المدافع، وقد اعتبر موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، الذي نشر معلومات عن القيمة المالية للصفقة، أن باتشو يُعد "ماسة" جديدة يضمها النادي الفرنسي إلى صفوفه في الأشهر الأخيرة، بعدما راهن الفريق على انضمام لاعبين شبان إلى صفوفه. ويُعد ويليان باتشو جزءاً من الجيل الإكوادوري الشاب، وسار على خطى مويسيس كايسيدو، الذي رحل الموسم الماضي إلى تشلسي مقابل 130 مليون يورو.

ولم يمنع صغر سن ويليان باتشو من امتلاك خبرة كبيرة، بعدما أصبح لاعباً مهماً في منتخب بلاده، إضافة إلى أنه خاض تجارب ناجحة عديدة، ويتمتع بطول قامة يبلغ 1.87 متر، وانطلقت مسيرة المدافع الشاب بأرضه، في إنديبندينتي ديل فالي، قبل الانضمام إلى البطولة البلجيكية خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2022، بتعاقده مع فريق أنتويرب، وخاض موسم 2022-2023 كاملاً (لعب 39 مباراة). وشكّل مع البلجيكي الدولي، توبي ألديرفيريلد، ثنائياً قوياً، سمح لرويال أنتويرب بتحقيق ثنائية الكأس والدوري، وأثمر تألقه الانضمام إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني، مقابل تسعة ملايين يورو، وشارك ويليان باتشو، أساسيًا في 44 مباراة، في جميع المسابقات الموسم الماضي، تحت قيادة مدربه دينو توبمولر، ورغم أنه يفضل اللعب في محور الدفاع، إلا أنه قادر على اللعب في مراكز أخرى، خاصة على يسار الدفاع.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وتُعد هذه الصفقة مهمة بالنسبة إلى مدرب باريس سان جيرمان، لويس إنريكي، الذي سيكون قادراً على الاعتماد عليه، الموسم المقبل، خاصة أن الفريق يفتقد خدمات لوكاس هيرنانديز، المصاب منذ الموسم الماضي، وبالتالي سيكون إنريكي قادراً على الاعتماد على المدافع الإكوادوري في مراكز مختلفة، حتى يكون الفريق أكثر قوة وتماسكاً في الدفاع، ولكن المهمة لن تكون سهلة على باتشو باعتبار قوة التنافس في الفريق.

المساهمون