داني أولمو.. ورقة جديدة تعزز صفوف برشلونة

09 اغسطس 2024
أولمو في نهائي اليورو مع منتخب إسبانيا، 14 يوليو 2024 (روبي جاي بارات/Getty)
+ الخط -

انتقل النجم الإسباني الدولي داني أولمو (26 عاماً) إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني، بعدما وقّع عقداً لمدّة ستة مواسم قادمة، بحسب ما أعلن النادي الكتالوني اليوم الجمعة، قادماً من نادي لايبزيغ الألماني، ليُصبح اسماً جديداً ضمن تشكيلة المدرب الألماني هانسي فليك، وهو أول صفقة للنادي مع عدم احتساب اللاعب الشاب باو فيكتور، القادم من نادي جيرونا الإسباني.

ولم يكشف النادي الكتالوني عن قيمة الصفقة، لكنها قد تصل إلى 46 مليون يورو إضافة إلى المتغيرات التي سيدفعها لتصبح قيمة الصفقة الإجمالية 60 مليون يورو، وهو ما طلبه النادي الألماني في البداية، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية إفي، لكن من دون شك، ستُسدَّد القيمة على دفعات، مع العلم أن المتوّج بلقب يورو 2024 مؤخراً سيرتدي رقم 20 مع ناديه الجديد القديم، إذ كان قد بدأ مسيرته في أكاديمية لاماسيا عام 2007 قادماً من إسبانيول، وبعد سبعة مواسم، قرر تغيير الأجواء بالانتقال إلى دينامو زغرب الكرواتي.

وفي دينامو زغرب، تألق أولمو بشكلٍ كبير، وتوج بالدوري خمس مرات والكأس في ثلاث مناسبات وكأس السوبر مرة واحدة، كما لعب معه في دوري أبطال أوروبا، واختير أفضل لاعب مرتين في الدوري، ليتعاقد معه نادي لايبزيغ الألماني، واستطاع بصحبته التطور والارتقاء بمستواه، ليتوّج بكأس ألمانيا مرتين والسوبر مرة واحدة. ووجّه أولمو رسالة شكر للنادي عبر إنستغرام اليوم الجمعة: "شكراً لكم على السماح لي بأن أكون جزءاً من آر بي لايبزيغ. سأحملكم دائماً في قلبي، نادي شاب، لاعب شاب، لقد نمونا معاً، وفزنا بأول الألقاب، وكتبنا التاريخ معاً".
 

المساهمون