المغربي شادي رياض يقترب من مغادرة برشلونة وهذه وجهته المحتملة

18 مايو 2023
تعقدت عملية ترقية اللاعب المغربي إلى الفريق الأول (نويلا دينيز/Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن مستقبل النجم المغربي الشاب، شادي رياض، مع الفريق الثاني لبرشلونة الإسباني، يعتمد أولاً على تحقيق هدف الصعود إلى دوري الدرجة الثانية الإسبانية، خلال ما تبقى من منافسات الموسم الكروي الحالي، إذ تحتاج تشكيلة المدرب المكسيكي، رفاييل ماركيز، إلى نقطة واحدة في المباراتين المتبقيتين لبلوغ الملحق.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، الخميس، أن ترقية شادي رياض إلى الفريق الأول لفريق برشلونة واللعب تحت قيادة المدرب، تشافي هيرنانديز، في الموسم المقبل، بات أكثر تعقيداً، خاصة في حال وصول المدافع الإسباني، إينيغو مارتينيز، خلال سوق الانتقالات الصيفي المقبل، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع فريق أتلتيك بلباو.

وأضاف المصدر نفسه أن شادي رياض يتجه لمغادرة صفوف فريق برشلونة لأتلتيك الصيف القادم، على سبيل الإعارة، في الوقت الذي أبدى فيه نادي فالفيك الهولندي رغبته في التعاقد مع المدافع المغربي البالغ من العمر 19 سنة، مرة أخرى.

وأوضحت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن فريق فالفيك حاول ضم، شادي رياض، في الموسم الماضي، ولكن اللاعب الشاب منح الأولوية لتجديد عقده مع فريق "البلاوغرانا" حتى 30 يونيو/حزيران 2024، قابل للتمديد لموسم آخر، مع تصعيده إلى الفريق الرديف.

وظهر شادي رياض لأول مرة هذا الموسم مع النادي "الكتالوني" في مباراته ضد أوساسونا التي أقيمت يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك عندما دخل بديلاً لبيدري في اللحظات الأخيرة، ورغم غيابه عن مباريات الفريق الأول، إلا أنه تواجد في قائمة المنتخب المغربي التي واجهت منتخبي البيرو والبرازيل ودياً شهر مارس/آذار الماضي.

المساهمون