اللاعبون الخمسة الأكثر تأثيراً في هجوم برشلونة بعد حصد لقب الليغا

15 مايو 2023
ليفاندوفسكي ورافينيا أكثر من ساهم في أهداف برشلونة (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

حصد برشلونة لقب الدوري الإسباني للمرة الـ27 في تاريخه، وذلك قبل 4 مراحل على النهاية، عقب تفوقه الأحد على نظيره إسبانيول على أرض الأخير بنتيجة 4-2.

وساهم العديد من اللاعبين بتحقيق هذا اللقب في كلّ المراكز، لكن ماذا على الصعيد الهجومي؟ من كان الأكثر تأثيراً على البارسا في الأهداف التي سجلت والتمريرات الحاسمة يا ترى؟

روبرت ليفاندوفسكي

يأتي المهاجم البولندي القادم من بايرن ميونخ الألماني في القمة، وهو الذي سجل حتى اللحظة 21 هدفاً وصنع 6 تمريرات حاسمة، مع العلم أنّه في صدارة ترتيب هدافي الليغا وينافس الفرنسي كريم بنزيمة على جائزة أفضل هداف.

رافينيا

يأتي الجناح البرازيلي رافينيا في المركز الثاني من حيث التأثير على هجوم برشلونة، بعدما سجل 7 أهداف وقام بـ7 تمريرات حاسمة هذا الموسم في الليغا.

عثمان ديمبيلي

النجم الفرنسي، ورغم الإصابات التي عانى منها، ساهم في 10 أهداف للنادي الكتالوني بالليغا، فقد سجل 5 أهداف، ومثلها تمريرات لزملائه.

أنسو فاتي

في المركز الرابع، يأتي اللاعب الإسباني أنسو فاتي، الذي سجل 4 أهداف وصنع 3، ليصل معدله في التأثير على الهجوم الكتالوني إلى 7.

بيدري

الموهبة الإسبانية صاحب الـ20 عاماً سجل 6 أهداف لبرشلونة في الدوري، وهو من اللاعبين المؤثرين في تشكيلة المدرب تشافي هيرنانديز، ووجوده في وسط الملعب مهم.

المساهمون