الدوري السعودي يُغري الزلزولي... وبرشلونة ينتظر حصته المالية

01 يوليو 2024
لعب الزلزولي ضد ألميريا في الدوري الإسباني، 12 مايو/أيار 2024 (فران سانتياغو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي سعودي يظهر اهتمامًا بضم عبد الصمد الزلزولي، مهاجم منتخب المغرب ونادي ريال بيتيس، استغلالًا لوضعه الحالي بعد انتقاله من برشلونة صيف 2023.
- ريال بيتيس يطلب أكثر من 15 مليون يورو للتخلي عن الزلزولي، الذي لم يقنع مدربه وشارك أساسيًا في 6 مباريات فقط من أصل 26 بالدوري الإسباني.
- برشلونة سيستفيد من بيع الزلزولي، حيث يحتفظ بنسبة 50% من أي صفقة مستقبلية بعد بيعه لريال بيتيس مقابل 7.5 مليون يورو الصيف الماضي.

كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، عن اهتمام أحد أندية الدوري السعودي لكرة القدم بخدمات مهاجم منتخب المغرب ونادي ريال بيتيس الإسباني، عبد الصمد الزلزولي (22 عاماً)، قبل محاولة التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بالاستفادة من وضعيته داخل النادي الأندلسي الذي انضم إليه صيف عام 2023 قادماً من نادي برشلونة الإسباني.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، أمس الأحد، فإن الزلزولي الذي يفكر في المشاركة مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، يُعتبر هدفاً بارزاً للأندية السعودية، وفي مقدمتها نادي الاتحاد ومديره الرياضي رامون بلانيس، خصوصاً أنه يعرفه جيداً بعد ضمه لصفوف نادي برشلونة عام 2021 قادماً من نادي هيركوليس، وذلك عندما كان مديراً رياضياً للنادي الكتالوني، وثم نقله إلى فريق ريال بيتيس في شهر أغسطس/آب 2023.

وأضافت الصحيفة أن نادي ريال بيتيس يريد الحصول على مبلغ يتجاوز 15 مليون يورو، من أجل السماح للزلزولي بالرحيل عن صفوفه في الميركاتو الصيفي الجاري، وذلك إذا ما أراد تغيير الأجواء مرة أخرى والبحث عن تجرية جديدة، بعدما فشل سابقاً في إقناع مدربه التشيلي مانويل بيليغريني، مع الإشارة إلى أن اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً لم يشارك كثيراً طوال منافسات الموسم الكروي المنقضي، وسجل حضوره في ست مباريات أساسياً فقط من مجموع 26 مواجهة خاضها في الدوري الإسباني.

وختمت الصحيفة، أن نادي برشلونة سيكون المستفيد الأكبر من رحيل الزلزولي الذي سبق أن لعب مع فريق أوساسونا الإسباني في موسم 2022-2023 مُعاراً، إلى الدوري السعودي في سوق الانتقالات الصيفي الجاري، خاصة وأن مسؤولي فريق البلاوغرانا توصلوا لاتفاق ببيعه إلى نادي ريال بيتيس في الصيف الماضي مقابل 7.5 ملايين يورو، والاحتفاظ بنسبة 50% من أي بيع مستقبلي لعقده، لذلك فإنهم يراقبون وضعيته باهتمام كبير، وينتظرون الحصول على نصف المبلغ الذي سيكسبه النادي الأندلسي.

وفي حال مغادرة الزلزولي صفوف نادي ريال بيتيس هذا الصيف، فسيكون اللاعب المغربي الثاني الذي يعزّز خزائن نادي برشلونة في وقت قصير، علماً أن النادي الكتالوني سبق أن تحصّل على قيمة عشرة ملايين يورو من صفقة بيع نادي ريال بيتيس للمدافع المغربي الشاب الآخر، شادي رياض، إلى فريق كريستال بالاس الإنكليزي في وقت سابق من شهر يونيو/حزيران الحالي.

المساهمون