المحترفون التونسيون الأربعة في الدوري الفرنسي يصارعون مع أنديتهم

21 ابريل 2022
الخاوي يصارع مع فريقه من أجل البقاء في الدرجة الأولى (مارسيو ماشادو/Getty)
+ الخط -

بعد أن أصبح تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي مسألة وقت لا غير، لا يزال الصراع على أشده من أجل تفادي النزول للدرجة الثانية بين عدد من الفرق التي تقبع في أسفل الترتيب.

وتعتبر السمة المميزة لآخر 4 فرق من جملة الخمسة الذين يحتلون المراكز الأخيرة، أنها تضم اللاعبين التونسيين الأربعة الذين ينشطون في دوري الدرجة الأولى، وهم ديلان برون مع نادي ميتز، ووهبي الخزري مع نادي سانت إتيان، وسيف الدين الخاوي مع نادي كليرمون فوت، ويوهان توزغار مع نادي تروا.

برون الأقرب للنزول

ويُعتبر برون الأقرب للنزول، مع فريقه ميتز، بعدما فقد آماله في التدارك وبات قريباً جداً من القسم الثاني، باحتلاله المركز الأخير برصيد 24 نقطة وابتعاده عن المرتبة 18، التي يخوض صاحبها المباراة الفاصلة بـ7 نقاط كاملة وذلك قبل 5 جولات من نهاية السباق.

الخزري يصارع مع سانت إتيان 

أما سانت إتيان، الذي يعتبر الفريق الأكثر تتويجاً بالدوري في فرنسا بـ10 ألقاب، والذي يضم في صفوفه القائد الثاني لمنتخب تونس وهبي الخزري، فيحتل المركز 18، برصيد 31 نقطة، مبتعداً بـ4 نقاط عن بوردو الذي يحتل المرتبة قبل الأخيرة، وهو مركز يخول الخزري وزملاءه خوض المواجهة الفاصلة ضد الصاعد في المركز الثالث من القسم الثاني.

وضعية أفضل للخاوي وتوزغار

تعتبر وضعية سيف الدين الخاوي، مع نادي كليرمون فوت، الذي يحتل المرتبة 17 بـ32 نقطة، ويوهان توزغار مع تروا باحتلاله المركز 16 بـ33 نقطة، أفضل نسبياً من بقية اللاعبين، وتعتبر حظوظهما أوفر في البقاء بدوري الأضواء الفرنسي، رغم أنهما لا يشاركان باستمرار مع فريقيهما.