الإثارة تحضر في ديربي كتالونيا ورقم تاريخي لبرشلونة رغم التعادل الصعب

14 فبراير 2022
دي توماس سجل هدفاً لفريقه (خوسي بريتون/Getty)
+ الخط -

خطف نادي برشلونة تعادلاً مثيراً في مواجهة "ديربي كتالونيا" أمام مضيفه العنيد إسبانيول بهدفين لمثلهما، مساء الأحد، على ملعب "باور 8"، ضمن منافسات الأسبوع الـ(24) من عمر الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل بيدري هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة الثانية. وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن اللاعب سجل هدف التقدم لنادي برشلونة بعد مرور 74 ثانية فقط، ليكون الأسرع في لقاء "الديربي" بين الفريقين بالدوري الإسباني في القرن الـ(21).

وبعد أن عادل سيرجي داردير النتيجة لأصحاب الأرض، نجح راؤول دي توماس في خطف هدف التقدم لفريقه عند الدقيقة الـ64، لينجح ابن أكاديمية شباب ريال مدريد، الذي حمل قميص الملكي في عام 2004 قبل أن يمثل الفريقين الثاني والأول لريال مدريد، بتسجيل هدفه الـ14 بالدوري الإسباني، لكن الهولندي لوك دي يونغ خطف هدف التعادل لبرشلونة في الوقت بدل الضائع.

وخاض برشلونة 23 مباراة "ديربي" أمام إسبانيول قبل هذه المواجهة، من دون تلقي أي هزيمة (18 فوزا و5 تعادلات)، بحسب شبكة "أوبتا للإحصائيات، لينجح الفريق في تسجيل أفضل سلسلة لاهزيمة في أي "ديربي" من ديربيات إسبانيا (24 لقاء)، وليفك الشراكة مع الغريم ريال مدريد، الذي لم يخسر في أي لقاء أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد في الليغا في الفترة من 2000 وحتى 2013 (23 مباراة).

المساهمون