المواهب العربية تتألق في أوروبا: أهداف حاسمة وتمريرات ساحرة من بوعناني وسعد وأملاح

15 سبتمبر 2024
تألق براهيمي في الملاعب البلجيكية، سبتمبر 2024 (جوان إيكينز/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تألق التونسي علي يوسف مع فريقه هاكان السويدي بتسجيل هدفين، أحدهما في الدقيقة 96، ليمنح فريقه نقطة ثمينة في الدوري السويدي.
- قدم التونسي إلياس سعد تمريرة حاسمة لفريقه سان باولي في الدوري الألماني، رغم خسارة فريقه أمام أوغسبورغ.
- سجل الجزائري بلال براهيمي هدف الفوز لفريقه سان ترويند البلجيكي، بينما صنع المغربي سليم أملاح هدفاً لفريقه بلد الوليد في الدوري الإسباني.

شهدت الملاعب الأوروبية الأحد، تألقاً لافتاً لعدد من اللاعبين العرب الذين نجحوا في ترك بصمتهم مع فرقهم، سواء بتسجيل الأهداف الحاسمة أو صناعة الفرص التهديفية، ومن بين هؤلاء اللاعبين، يبرز التونسي علي يوسف الذي تألق بشكل لافت مع فريقه هاكان السويدي في مباراته ضد غوتبورك ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري السويدي، إذ سجل اللاعب الدولي التونسي هدفين لفريقه، وكان الهدف الثاني حاسماً، بما أنه جاء في الدقيقة 96، ليمنح فريقه نقطة ثمينة إثر التعادل بنتيجة (3-3)، ما جعله يرفع رصيده في الموسم الحالي إلى سبعة أهداف، ليواصل التألق ويعزز مكانته لاعبا أساسيا.

وتألق لاعب تونسي آخر، هو إلياس سعد، مع فريقه سان باولي في الدوري الألماني، رغم خسارة ناديه بنتيجة (3-1) أمام أوغسبورغ ضمن الجولة الثالثة من المسابقة، إلا أن سعد نجح في تقديم تمريرة حاسمة إلى زميله الألماني كارلو بوخلفة، ليظهر قدراته الفنية العالية في صناعة اللعب ومساعدة زملائه في تسجيل الأهداف.

من جانبه، قدم الجزائري بلال براهيمي أداءً مميزاً مع فريقه الجديد سان ترويند البلجيكي، إذ أحرز هدف الفوز في المباراة التي انتهت بانتصار سان ترويند على لوفين بنتيجة (2-1) ضمن الجولة السابعة من الدوري البلجيكي، ليثبت محارب الصحراء الذي انضم حديثاً إلى الفريق، جدارته بسرعة، وكان له تأثير مباشر على نتائج الفريق، مؤكداً أنه سيكون إضافة قوية في الموسم الحالي.

 

أما الدولي المغربي سليم أملاح، فقد تألق مع فريقه بلد الوليد رغم الهزيمة بنتيجة (3-1) أمام سلتا فيغو في الدوري الإسباني، وصنع أسد الأطلس هدف ناديه الوحيد في المباراة، بعد أن قدم تمريرة حاسمة لزميله الإسباني راؤول مورو الذي سجل الهدف، ورغم الهزيمة فإن أداء أملاح يعكس تطوره المستمر، وقدرته على التألق في أكبر الدوريات الأوروبية.

المساهمون