استقالة أليماني.. أعاد الحياة لبرشلونة ليفر تحت تهديدات العقوبة

03 مايو 2023
أليماني قد يرحل صوب أستون فيلا (أيتور كولمر/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الثلاثاء استقالة مديره الرياضي، ماتيو أليماني ، بداية من 1 يوليو/ تموز المقبل، عبر بيان رسمي أكد فيه أن الرجل القوي في مجلس إدارته فضل خوض تجربة أخرى ومشروع رياضي يطمح لبلوغه.

وتفاجأ عشاق الفريق بالرحيل المفاجئ لأليماني وإعلانه مباشرة بعد مباراة أوساسونا، حيث قلّص لابورتا مدة عقده الذي يمتد إلى غاية عام 2024، قرار أثار التساؤلات حول السبب الحقيقي وراء مغادرته وهو الذي وعد الجماهير قبل أسابيع بفترة انتقالات صيفية نارية.
أليماني يفي بوعده

ورغم إعلان رحيله منتصف فصل الصيف المقبل، أكد نادي برشلونة أن أليماني مرتبط بعمله في الفريق لغاية إنهاء جميع الصفقات وخطة العمل التي وضعها، حيث سيكثف مفاوضاته لضمّ عدد من اللاعبين الجدد وتمديد عقود بعض النجوم الحاليين قبل المغادرة.

الحلم الإنكليزي يستهويه

ولعلّ السبب الرئيسي وراء رحيل أليماني هو رغبته الشديدة في تحقيق الحلم الإنكليزي الذي يبقى حافزاً للمدربين واللاعبين وحتى الإداريين، حيث يتجه للإدارة الرياضية في نادي أستون فيلا بطلب من المدرب أوناي إيمري.

محام ورئيس مخضرم

ووقع خيار الرئيس لابورتا على أليماني بفضل التجربة الطويلة التي قضاها في عالم كرة القدم، فبالإضافة إلى عمله كمحام، ترأس ماتيو نادي مايوركا عام 2000، وعمل مديرا رياضيا في فالنسيا الذي توج معه بطلاً لكأس الملك أمام برشلونة، فاكتسب الخبرة الكافية للعمل بالنادي الكتالوني.

أعاد الحياة إلى برشلونة

شهدت الفترة السابقة سقوطاً لنادي برشلونة بسبب مجالس إدارة وصفتها الجماهير بالفاشلة، وجاء أليماني بعمله ليعيد الحياة للفريق، حيث حسم عدة ملفات مثل تخلصه من رواتب غريزمان وكوتينيو الضخمة، وتعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين من بينهم ليفاندوفسكي، وجول كوندي، ورافينيا وفيران توريس، كما احتفظ بعدد من المواهب يتقدمهم بيدري، وغافي ورونالد أراوخو.

مشاكل برشلونة سبب الرحيل؟

وتقدم نادي برشلونة لجماهيره من أجل شرح سبب مغادرة أليماني، حيث ربطه بمشروع أستون فيلا، لكن الأسباب الخفية تبقى مجهولة والتساؤلات مطروحة، خاصة بعد وعوده بالعمل على تطوير الفريق مستقبلاً، في وقت ربط المتابعون رحيله بهروبه من العقوبة المرتقبة ضد "البلاوغرانا" من الرابطة الإسبانية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

المساهمون