اجتماع قمة بين برشلونة و"الليغا" لحسم عودة ليونيل ميسي؟

07 ابريل 2023
هل يعود ميسي إلى برشلونة مع نهاية الموسم؟ (أوريليان مونييه/Getty)
+ الخط -

يبحث فريق برشلونة عن سبل لتدعيم تشكيلته تحسبا لتحديات الموسم المقبل، إذ دخل في مفاوضات مع عدد من اللاعبين، أبرزهم نجمه السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي، رغم إدراك إدارة لابورتا صعوبة المهمة من الجانب المادي.

وشرحت صحيفة "سبورت" الكتالونية، الجمعة، مخطط نادي برشلونة لإقناع رابطة كرة القدم الإسبانية بالموافقة على تسجيل صفقة انتقال ميسي إلى برشلونة قادما من صفوف باريس سان جيرمان.

وسيلتقي أعضاء مجلس إدارة 'البلاوغرانا" مع نظرائهم في الهيئة الكروية الإسبانية، بداية من الأسبوع المقبل، وسيكون الهدف من اللقاء هو إقناعهم بقبول عودة ميسي وتسهيل مهمة لابورتا لحسم الصفقة.

وسيعرض مسؤولو برشلونة مخططاً على "الليغا" يشرح المراحل التي سيتخذها النادي للتخفيف من قيمة الرواتب، بما أنها أصبحت تعيق حاليا نشاط النادي في سوق الانتقالات وكسرت حواجز لوائح اللعب المالي النظيف.

ويرى مجلس إدارة برشلونة أن حظوظه في نيل رضا رابطة كرة القدم كبيرة، خاصة أن المخطط يتضمن قائمة اللاعبين الذين سيرحلون عن النادي، وتعاملات تجارية من شأنها أن تدر على خزينته قيم مالية إضافية.

وسيحدد هذا اللقاء مستقبل المفاوضات بين ميسي وبرشلونة، حيث سيشرع لابورتا في الأمور الجدية مع "البولغا" بحال تلقيه الضوء الأخضر، على أن تفشل المفاوضات عند حدوث عكس ذلك.

وموافقة "ليغا" على تسهيل انتقال ميسي لا يعني حسم الصفقة رسميا، حيث تعيق برشلونة بعض العقبات، مثل راتبه العالي الذي يبلغ 40 مليون يورو سنويا، وهذا حتى ولو انتقل مجانا من صفوف باريس سان جيرمان.

المساهمون