أيان راش يُثني على صلاح ويوجه له رسالة خاصة لتحطيم رقمه القياسي

07 اغسطس 2023
يُعتبر صلاح من أبرز الهدافين في فريق ليفربول (Getty)
+ الخط -

كشف "أسطورة نادي ليفربول" السابق، الويلزي، أيان راش، سر تواصله المستمر مع النجم المصري محمد صلاح، في الوقت الذي يواصل فيه الأخير عمله من أجل تحطيم رقمه القياسي، ليصبح هدّاف فريق "الريدز" الأول عبر التاريخ.

وقال أيان راش في تصريحات نشرتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية، الأحد: "أتحدث كثيراً إلى محمد صلاح، يسألني دائماً عن سبب تسجيلي الكثير من الأهداف، يعتقد بأنه يحطم الرقم القياسي الخاص بي، يجب أن يستمر هنا لبضع سنوات أخرى إذا ما أراد تحطيمه".

وأضاف "الأسطورة" الويلزي في حديثه عن صلاح قائلاً: "في الوقت الحالي يلعب دوراً واسعاً ولم يعد يسجل الأهداف فقط، بل بات يساهم بصناعة التمريرات الحاسمة خاصة في الموسم الماضي، أصبح صلاح لاعباً جماعياً أكثر، قبل عامين ربما كان أنانياً بعض الشيء".

وعن طموح صلاح في تحطيم رقمه القياسي، فأشار راش قائلاً: "حظاً سعيداً له، إذا نجح في ذلك فهو يستحق، لا أهتم لذلك طالما يتوج بالبطولات، لا فائدة من تحطيم الأرقام القياسية دون الفوز بالألقاب".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ويبتعد محمد صلاح حالياً بفارق 160 هدفاً عن إيان راش، والذي يتصدر قائمة هدافي نادي ليفربول الإنكليزي عبر التاريخ، وذلك بعدما سجل 346 هدفاً في 660 مباراة، ويليه روجر هانت بـ 285 هدفاً، ثم جوردون هودسون برصيد 241 هدفاً، وأيضاً بيلي ليدل بمجموع 228 هدفاً.

وفي المقابل، يحتل صلاح المرتبة الخامسة في ترتيب قائمة الهدافين التاريخيين للنادي الإنكليزي، إذ سجل منذ انضمامه إلى نادي ليفربول في العام 2017 وحتى الآن، 186 هدفاً في 305 مباريات، مع العلم أن عقده ينتهي في العام 2025.

المساهمون