أزمة إدارية تضرب برشلونة والصفقات الجديدة مهددة بالرحيل

10 يوليو 2023
صعوبات برشلونة المالية لا تنتهي (أليكس بانتلينغ/Getty)
+ الخط -

يعجز نادي برشلونة عن التخلص من مشاكله المالية رغم مرور أسابيع من انطلاق فترة الانتقالات الصيفية، بعدما انعكس التخبط الإداري بقيادة الرئيس خوان لابورتا سلباً على الفريق الكتالوني، لدرجة عدم قدرته على تسجيل لاعبيه.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ريليفو" الإسبانية، الاثنين، لم يسجل نادي برشلونة لاعبيه الحاليين في لوائح رابطة كرة القدم الإسبانية باستثناء 13 نجماً، ويعود هذا العجز إلى قيمة الرواتب المرتفعة، وتفاصيل أخرى تتعلق بلوائح اللعب المالي النظيف.

وسجل نادي برشلونة حارسه الألماني أندريه تير شتيغن، والمدافعين جول كوندي، وإريك غارسيا والدنماركي أندرياس كريستنسن، وهم أسماء من المرتقب استمرارها الموسم المقبل، مع التحفظ على غارسيا الذي لم يضمن بقاءه بشكل نهائي.

كما ضمت قائمة المسجلين لاعب خط الوسط، بيدري، وغافي، وكيسييه ودي يونغ، ويضاف إليهم المهاجمون مثل فيران توريس، وأنسو فاتي، وليفاندوفسكي، وديمبيلي ورافينيا.

ويبقى الإشكال في عجز برشلونة عن تسجيل لاعبيه الجدد، وبذلك فإنه بوسعهم الرحيل نحو فريق آخر، ويتعلق الأمر بالألماني إلكاي غوندوغان والإسباني إنيغو مارتينيز، كما يعجز الفريق عن حسم صفقة المهاجم البرازيلي الجديد فيكتور روكي.

وعن آخر مستجدات فترة "ميركاتو" برشلونة، عرض المدير الفني، تشافي هيرنانديز 8 أسماء للبيع من أجل تخفيف قيمة الرواتب، وجاء على رأس القائمة المدافعان كليمونت لينغليت، وسيرجينيو ديست، ويضاف إليهم فرانك كيسييه، وفيران توريس، وإريك غارسيا، وأليكس كويادو، وبابلو توري ونيكو غونزاليس، وهذه القائمة لا تزال مفتوحة حتى التوصل لحل أزمة اللعب المالي النظيف.

المساهمون