نقابات مهنية واتحادات شعبية فلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة

رام الله

جهاد بركات

جهاد بركات
25 أكتوبر 2023
فلسطين رام الله
+ الخط -

طالبت النقابات المهنية والاتحادات الشعبية الفلسطينية، ظهر اليوم الأربعاء، خلال مسيرة نظّمتها على المدخل الشمالي لمدينة البيرة الملاصقة لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، بوقف المجازر والعدوان الذي تنفذه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وهتف المشاركون في المسيرة ضد الاحتلال، وللوحدة الوطنية، رافعين الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالعدوان، ومجسمات لجثامين أطفال مضرجة بالدماء، في دلالة على العدد الكبير من الأطفال الذين استشهدوا خلال القصف الإسرائيلي على غزة، فيما أشعل عدد من الشبان الإطارات قبالة مقر ما تعرف بالإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال المقامة على أراضي البيرة.

وقالت نقيبة المهندسين نادية حبش لـ "العربي الجديد"، إنّ هذه المسيرة تأتي بجهد من النقابات المهنية والعمالية ونقابات الخدمات الطبية، فضلاً عن الاتحادات الشعبية، لإيصال رسالة بأن الشعب الفلسطيني موحد في الضفة وغزة ضد العدوان، وللمطالبة بوقف المجزرة والإبادة الجماعية والتطهير العرقي. وأكدت حبش أنّ بإمكان النقابات المهنية أن يكون لها دور كبير في التواصل مع النقابات المهنية والعمالية العالمية لمقاطعة إسرائيل وعزلها نقابياً وأكاديمياً واقتصادياً.

من جانبه، أوضح نقيب المحامين الفلسطينيين، سهيل عاشور، لـ"العربي الجديد"، أنّ النقابات والاتحادات أصدرت بياناً مشتركاً ورسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، لتسليمها من وفد من تلك النقابات إلى مكتب الأمم المتحدة في رام الله، تضم المطالب الأساسية، وهي إنهاء الاحتلال، ووقف العدوان وحماية الشعب الفلسطيني.

قضايا وناس
التحديثات الحية

وقال الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، لـ "العربي الجديد"، إن مثل هذه المسيرات التي تضم مكونات عديدة وتمثل القطاعات الفلسطينية المختلفة مهمة، لأنّها تأكيد لوحدة الشعب الفلسطيني، والتفافه حول غزة وأهلها.

ومنذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من الشهر الجاري، تشهد الضفة الغربية يومياً مسيرات وفعاليات وتظاهرات شعبية، رفضاً لمجازر الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على قطاع غزة.

ذات صلة

الصورة
محكمة العدل الدولية تستمع لطلب جنوب أفريقيا، 16 مايو 2024 (الأناضول)

سياسة

بدأت محكمة العدل الدولية في لاهاي، اليوم الجمعة، جلسة لإعلان رأيها الاستشاري بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
الصورة
سكايب

منوعات

دانت مؤسسات حقوقية فلسطينية وعربية وأجنبية إقدام شركة مايكروسوفت على حظر حسابات البريد الإلكتروني وحسابات "سكايب" للمستخدمين الفلسطينيين.
الصورة
مشهد من دير البلح وسط قطاع غزة - يوليو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

أفاد رئيس بلدية دير البلح في وسط قطاع غزة ذياب الجرو "العربي الجديد"، بأنّ المدينة التي ادّعى الاحتلال أنّها آمنة تتعرّض مناطق فيها لاستهداف عسكري متواصل.
الصورة

مجتمع

اضطرت عائلة في غزة مبتورة الأطراف إلى النزوح باتجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بعد تدمير منزلها في مدينة رفح (جنوب) رغم صعوبة الأوضاع والحركة
المساهمون