مسلّح يقتل 15 شخصاً ويصيب 24 في مدرسة روسية ثم ينتحر

26 سبتمبر 2022
المسعفون خلال تواجدهم أمام المدرسة رقم 88 في إيجيفسك (أسوشييتد برس)
+ الخط -

قالت وزارة الداخلية الروسية إن مسلحاً أطلق النار في مدرسة بمدينة إيجيفسك، متسبباً بوقوع قتلى ومصابين، قبل أن ينتحر.

وكشفت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 15 قتيلا، من بينهم 11 طفلا، بالإضافة إلى 24 جريحا. 

ووفقا للسلطات فإن المعتدي آرتم كازانتسيف، في أوائل الثلاثينات من عمره، كان ملثماً ويرتدي قميصاً أسود مزوداً برموز نازية.

وقالت اللجنة، التي تتولى التحقيق في الجرائم الكبيرة، إنها تتحرى عن وجود صلات للجاني بحركة "النازيون الجدد"، مشيرة إلى أن المحققين يفتشون منزله ويدرسون شخصيته وآراءه والبيئة المحيطة به، كما يجري التحقق من مدى تمسكه بآراء الفاشية الجديدة والفكر النازي.

وتتولى إدارة التحريات العامة بلجنة التحقيق التحقق من ملابسات الواقعة بعد رفع قضية جنائية بموجب البنود "أ" و"في" و"يي" من الجزء 2 من المادة 105 من القانون الجنائي الروسي المتعلقة بقتل شخصين فأكثر، بمن في ذلك أطفال أو أشخاص آخرون غير قادرين على الدفاع عن الذات، بوسيلة تشكل خطرا عاما، وكذلك بموجب الجزء من المادة 222 المتعلقة بالاقتناء غير المشروع للأسلحة النارية ومكوناتها وذخيرتها، وحفظها أو نقلها أو إرسالها أو حملها.

المعتدي كان ملثماً ويرتدي تي شيرت أسود مزوداً برموز نازية، وجارٍ التحقق من هويته

وأضافت لجنة التحقيق في بيانها: "يجري تدقيق المعلومات حول القتلى والجرحى. والمعتدي انتحر، ولم تكن بحوزته أوراق هوية".

من جهته، أفاد رئيس لجنة السياسة الإعلامية بمجلس الدوما (النواب) الروسي، ألكسندر خينشتين، على قناته على "تيليغرام" بأن المهاجم كان مسلحا بمسدسين، مشيرا وفقا للبيانات الأولية، إلى أن "المجرم كان مسلحا بمسدسين معدلين لإطلاق النار بالرصاص الحي".

وتتولى 14 فرقة إسعاف تقديم العون الطبي للمصابين جراء إطلاق النار، وفق ما كشفه معاون وزير الصحة الروسي، أليكسي كوزنيتسوف، قائلاً: "في الوقت الحالي، هناك 14 فرقة إسعاف تعمل في موقع الحادثة. تم تنظيم استشارات طبية عن بعد بمشاركة الخبراء الأكثر كفاءة"، إضافة إلى إيفاد مجموعة من الخبراء من المراكز الفدرالية إلى إيجيفسك لتقديم العون للمصابين.

ووقع الحادث، في المدرسة رقم 88 في مدينة إيجيفسك عاصمة جمهورية أودمورتيا، ونقلت "روسيا اليوم" أن اتصالا ورد إلى وزارة الداخلية الروسية في العاشرة من صباح اليوم بتوقيت موسكو للإبلاغ عن الحادث.

المساهمون