استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شمال القدس

القدس المحتلة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
22 نوفمبر 2016
+ الخط -

استشهد فلسطيني، قبيل ظهر اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز قلنديا العسكري المقام شمال القدس المحتلة، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن. ويدعى الشهيد جهاد محمد سعيد خليل (48 عاماً)، وهو من قرية بيت وزن غرب نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحّة الفلسطينية إنها "بلّغت رسمياً باستشهاد مواطن فلسطيني، عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه، عند حاجز قلنديا شمال القدس المحتلّة".

في المقابل، أعلنت شرطة الاحتلال في بيان، عن استشهاد الفلسطيني بعد تعرضه لإطلاق نار على حاجز قلنديا، عقب أنباء سابقة تحدثت عن إصابته بجروح ما بين متوسطة وخطيرة.

ولا تزال ظروف وملابسات الحادث غير واضحة، حتى الآن، لكن شرطة الاحتلال أعلنت عن فتح تحقيق، مدعية أن الشهيد كان يعتزم التعرض لجنود وحراس الحاجز قبل أن تطلق النار عليه.

وفي أعقاب الحادث، أغلق جنود الاحتلال الحاجز في كلا الاتجاهين، ومنعوا طواقم الإسعاف من الاقتراب منه، إذ لا يزال ملقى على الأرض.

ذات صلة

الصورة
مكب نفايات النصيرات، في 21 مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

يشكّل مكبّ نفايات النصيرات في قطاع غزة قنبلة بيئية وصحية تُهدّد بإزهاق الأرواح وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة، وسط أوضاع إنسانية مأساوية..
الصورة
حرب غزة | آثار قصف المواصي في رفح 22/6/2024 (بشار طالب/فرانس برس)

سياسة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بعد قصفها خيام نازحين في منطقة المواصي بمدينة رفح في أقصى قطاع غزة، التي سبق أن ادعت أنها مناطق آمنة.
الصورة
عائلة أبو عمشة في غزة تعاني من ويلات النزوح والمرض والحرب، 18 يونيو 2024 (الأناضول)

مجتمع

لم يتجاوز عمر الطفلة انشراح أبو عمشة الـ 16 عاماً، عاشتها في غزة كغيرها من أطفال القطاع المحاصر غير أنها عانت خلال أعوامها الصغيرة الحرب والسرطان
الصورة
طبيبة وطفل في رواق مشفى الأقصى، 6 مارس 2024 (أشرف عمرة/ الأناضول)

مجتمع

منذ أن بدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خرج نحو 32 مستشفى ومركزاً صحياً، بينها مستشفى شهداء الأقصى، عن العمل.