مصر: مقتل شرطي في هجوم على سفارة النيجر

القاهرة

طارق نجم الدين

avata
طارق نجم الدين
29 يوليو 2015
0402078F-B962-4524-A7A0-AA3857A46CD6
+ الخط -

قتل مجند شرطة مصري، وأصيب شرطيان آخران، فجر اليوم الأربعاء، في هجوم مسلح على الحراسة المكلفة بتأمين سفارة النيجر بمنطقة الهرم، في محافظة الجيزة بالقاهرة.

وقالت مصادر طبية، لـ"العربي الجديد"، إن حالة المصابين، ما زالت شديدة الخطورة، وإنهما تحت العناية الفائقة.

ووفقاً لما ذكره مصدر أمني، فإن عناصر مسلحة تستقل سيارة بها مجموعة من "الملثمين"، قامت بإطلاق الأعيرة النارية، على الحراسة المكلفة بتأمين سفارة النيجر، في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأضاف المصدر، أن قوات الأمن انتقلت بشكل مباشر إلى موقع الحادث فور تلقيها بلاغاً بالواقعة، وتبين مصرع مجند في الحال متأثراً بإصابته بعدد من الطلقات النارية.

وأوضح المصدر، أن الحادث أسفر أيضاً عن إصابة خفير وأمين شرطة، بإصابات خطيرة وتم نقلهما إلى المستشفى لمحاولة إسعافهما.

من جهتها، ذكرت وزارة الداخلية المصرية، في بيان نشر على صفحتها على موقع فيسبوك، أنه "حوالي الواحدة من صباح اليوم، قام مسلحون يستقلون سيارة (ملاكي)، بإطلاق أعيرة نارية تجاه قوة الحراسة المعينة لتأمين سفارة النيجر بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة"، وفقاً لما نقلت وكالة "رويترز".

وأشارت إلى أن الهجوم "أسفر عن استشهاد مجند وإصابة فرد شرطة ومجند، والمدعو إيهاب كمال عبد العزيز موظف أمن بالسفارة".

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم، وهو الثاني الذي يستهدف مقر بعثة دبلوماسية أجنبية في مصر هذا الشهر، إذ قتل شخص وأصيب عشرة آخرون، في الحادي عشر من يوليو/تموز، عندما انفجرت سيارة ملغومة أمام القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة، وأعلنت حينها جماعة "ولاية سيناء" التي تتمركز في سيناء، وتتبع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مسؤوليتها عن الهجوم.

اقرأ أيضاً: بيان منسوب لـ"الدولة الإسلامية" يتبنّى استهداف القنصلية الإيطالية بمصر

ذات صلة

الصورة
جواز سفر مصري - مصر (إكس)

مجتمع

أُحيل محامٍ مصري إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تزوير محرّرات رسمية وجمع أموال من عائلات سوريّة في مصر، وذلك في مقابل إتمام إجراءات الجنسية المصرية المنتظرة
الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
الدرس انتهى لموا الكراريس

منوعات

أحيا مصريون وعرب على مواقع التواصل الذكرى الـ54 لمذبحة مدرسة بحر البقر التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي يوم 8 إبريل/نيسان عام 1970 في مدينة الحسينية.
الصورة
المؤرخ أيمن فؤاد سيد (العربي الجديد)

منوعات

في حواره مع " العربي الجديد"، يقول المؤرخ أيمن فؤاد سيد إنه لا يستريح ولا يستكين أمام الآراء الشائعة، يبحث في ما قد قتل بحثاً لينتهي إلى خلاصات جديدة
المساهمون