فيديو يوثق لحظة إسقاط روسيا الطائرة المسيّرة الأميركية في البحر الأسود

16 مارس 2023
روسيا تقول إن مقاتلاتها لم تصطدم بالمسيّرة الأميركية (أسوشييتد برس)
+ الخط -

نشرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الخميس، شريط فيديو يظهر لحظات إسقاط مقاتلة روسية مسيّرة أميركية فوق البحر الأسود.

وذكرت وكالة "أسوشييتد برس" أن البنتاغون نشر فيديو لمدة 42 ثانية يظهر طائرة روسية من طراز "سو 27" أثناء اقترابها من الجزء الخلفي لمسيرة أميركية من طراز "إم كيو-9".

ويصوّر الفيديو لحظة إلقاء المقاتلة الروسية الوقود على المسيرة الأميركية أثناء مرورها بجوارها لإخراجها من المنطقة.

وأفادت وزارة الدفاع الأميركية، الثلاثاء، بأن مقاتلة روسية من طراز (سو 27) اصطدمت بمروحة الطائرة المسيّرة من طراز (إم كيو-9) التابعة للجيش الأميركي، ما أدى إلى تحطمها في البحر الأسود. وهذا الحادث هو الأول من نوعه منذ الغزو الروسي لأوكرانيا الذي بدأ منذ أكثر من عام.

واعترف الجيش الروسي بأن اثنتين من مقاتلاته اعترضتا مسيّرة أميركية فوق البحر الأسود، الثلاثاء، لكنه أكد أنهما لم تصطدما بها ولم تتسببا في سقوطها، خلافاً لما أعلنته واشنطن.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: "بعد مناورة عنيفة.. بدأت المسيّرة (إم كيو-9) رحلة خارجة عن السيطرة، وهوت وارتطمت بسطح المياه"، موضحة أن المقاتلتين الروسيتين لم تطلقا النار ولم "تحتكا" بالطائرة.

وتدهورت العلاقات المتوترة بالفعل بين الولايات المتحدة وروسيا أكثر في العام الماضي منذ أن غزت روسيا جارتها أوكرانيا، وردّت الولايات المتحدة وحلفاؤها بمجموعة من العقوبات الاقتصادية على روسيا.

(الأناضول، العربي الجديد)