(فيديو) ذكاء "غوغل" الاصطناعي... يهزم الإنسان!

09 فبراير 2016
(يوتيوب)
+ الخط -
يشهد مجال الذكاء الاصطناعي اهتماماً متزايداً من طرف الباحثين والشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا الحديثة، حيث تعمل شركة غوغل على تطوير هذا المجال منذ أن قامت بالاستحواذ على شركة DeepMind البريطانية المختصة في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي بصفقة بلغت 400 مليون دولار.

ويهدف مشروع الذكاء الاصطناعي الخاص بغوغل إلى تطوير أنظمة ذكية تحاكي في ذلك ذكاء الإنسان، ولها القدرة على التعلم والتحليل.

وأعلنت "غوغل" مؤخراً أن مشروع الذكاء الاصطناعي Google DeepMind استطاع تطوير برنامج تمكن من إلحاق الهزيمة ببطل أوروبا في لعبة GO. وتعد هذه اللعبة الصينية من بين أكثر الألعاب الذهنية تعقيداً، حيث يقوم كل لاعب بتحريك الحجارة البيضاء والسوداء على الرقعة بهدف السيطرة على أكبر مساحة ممكنة لتضييق الخناق على الخصم.

وأطلقت غوغل اسم AlphaGo على هذا البرنامج الذي استطاع لحد الآن الفوز بـ 99% من المباريات التي خاضها، ومن المرتقب أن يواجه بطل العالم في هذه اللعبة شهر مارس/آذار المقبل في مدينة سيول الكورية.

ويعول على مشروع غوغل الخاص بالذكاء الاصطناعي بأن يقدم حلا لبعض المشاكل التي يواجهها الإنسان كالتغيرات المناخية وطرق تشخيص بعض الأمراض.



اقرأ أيضاً: تويتر يتصدى لـ"داعش": إيقاف أكثر من 125 ألف حساب
المساهمون