ملعب إشبيلية عقدة الأندية الألمانية..هل يكسر بايرن ميونخ القاعدة؟

03 ابريل 2018
إشبيلية سيواجه بايرن ميونخ للمرة الأولى (Getty)
+ الخط -
تعيشُ القارة العجوز على وقع مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ذهاب ربع النهائي، وذلك حين يحلّ، مساء اليوم، نادي بايرن ميونخ ضيفاً على إشبيلية في الأندلس على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان".

في معقل إشبيلية عاشت الجماهير لسنوات طويلة لحظات رائعة أمام الأندية الألمانية، هناك لم يخسر أبناء المدينة في أي مناسبة، دائماً رافقهم الانتصار أو التعادل في أسوأ الأحوال. وهذا الأمر يقودنا إلى عنوانٍ مهم: "رحلة بايرن لن تكون سهلة" بحسب ما يقول التاريخ.

وكان كايزرسلاوترن أول فريقٍ ألماني يزور ملعب إشبيلية، حينها خسر بهدفٍ دون مقابل عام 1982 في مسابقة الدوري الأوروبي، وبعد مرور العديد من السنوات حطّ نادي ألمانيا آخن رحاله في الأندلس، لكنه خسر بهدفين نظيفين عام 2004.

توالت بعدها المواجهات بين إشبيلية والفرق الألمانية مع عودة النادي الإسباني إلى المنافسة في مسابقة الدوري الأوروبي، فتعادل مع نادي ماينز بدون أهداف عام 2005 وهزم شالكه في 2006 بهدف الراحل أنطونيو بويرتا في نصف النهائي.

حط نادي شتوتغارت رحاله في الدوري الأوروبي عام 2008 في إشبيلية لمواجهة أصحاب الأرض، فخسر بهدفين نظيفين حملا توقيع رومانيتش وريناتو، ثم تكرر اللقاء في عام 2009 بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وكان التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله سيد الموقف.

استمرت معارك إشبيلية مع فرق ألمانيا في الأندلس، ولم ينجح بروسيا دورتموند عام 2010 في الفوز حين تعادل بهدفين لمثلهما بمسابقة الدوري الأوروبي.

لم تتبدل الأمور في 2011 إذ تعادل إشبيلية مع هانوفر 96 الألماني في الدوري الأوروبي كذلك بهدفٍ لمثله، قبل أن يهزم فرايبرغ عام 2013 بهدفين نظيفين.

ويعتبر نادي بوروسيا مونشنغلاباخ آخر نادٍ ألماني زار ملعب "رامون سانشيز بيثخوان"، إذ خسر بهدف إيبورا عام 2015 في مسابقة الدوري الأوروبي، قبل أن يتجدد اللقاء بينهما في الموسم التالي في التشامبيونز يوم 5 سبتمبر 2015 فانتصر أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة حملت توقيع كيفن غاميرو وبانيغا وكونوبليانكا.

يُذكر أن إشبيلية أطاح في دور الـ32 بنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي فيما اكتسح بايرن ميونخ نظيره بشكتاش التركي، مع العلم أن الفريقين لم يلتقيا في أي مناسبة سابقة.


المساهمون