عرض تضامني: إعدام 529 مصرياً في ساحة بإسطنبول

01 مايو 2014
7716D0B8-6C17-4093-BA2C-F37BE217A72A
+ الخط -
 نشرت صفحة فيسبوكية تحت عنوان "شهاب" فيديو Falsh Mob حصد 54,426 SHARE و17804 Like، بعد تصويره على مرفأ أوسكودار في إسطنبول.

الفيديو يصوّر تجمّع عدد من الأشخاص بانتظار تنفيذ حكم الإعدام بأحدهم. كلّهم يلبسون رداءً أبيض ويحملون أسماء الأشخاص الذين صدرت أحكام إعدام بحقّهم في مصر وتهمتهم الانتماء إلى "الإخوان المسلمين".

هكذا وقف مئات الأتراك أمام الواجهة البحرية للمدينة، رجالا ونساءً، رافعين أيديهم بشعار "رابعة"، يحيطون بمنصّة عليها ضابط شرطة يتحضّر لإعدام أحد المتهمين. وفور أن يرفس الضابطُ الكرسيَّ من تحت المحكوم، يقع الأشخاص كلّهم على الأرض.

تم الإعدام الساعة 5:29 فجراً، بعد 9 دقائق من التجمّع الساعة 5:20، وسط ذهول العابرين. ثم تحوّل الرقم من ساعة تشير إلى 5:20 ليصير رقم المحكومين 529.  

ذات صلة

الصورة
عبد الله النبهان يعرض بطاقته كلاجئ سوري شرعي (العربي الجديد)

مجتمع

تنفذ السلطات التركية حملة واسعة في ولاية غازي عنتاب (جنوب)، وتوقف نقاط تفتيش ودوريات كل من تشتبه في أنه سوري حتى لو امتلك أوراقاً نظامية تمهيداً لترحيله.
الصورة
الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني، يونيو 2024 (عدنان الإمام)

مجتمع

يُناشد الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني السلطات التركية لإعادته إلى عائلته في إسطنبول، إذ لا معيل لهم سواه، بعد أن تقطّعت به السبل بعد ترحيله إلى إدلب..
الصورة
جواز سفر مصري - مصر (إكس)

مجتمع

أُحيل محامٍ مصري إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تزوير محرّرات رسمية وجمع أموال من عائلات سوريّة في مصر، وذلك في مقابل إتمام إجراءات الجنسية المصرية المنتظرة
الصورة
الدرس انتهى لموا الكراريس

منوعات

أحيا مصريون وعرب على مواقع التواصل الذكرى الـ54 لمذبحة مدرسة بحر البقر التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي يوم 8 إبريل/نيسان عام 1970 في مدينة الحسينية.
المساهمون