بيت التنين: تسريب مشاهد مهمة من الحلقة الأخيرة

31 يوليو 2024
شخصية "أليسنت هايتاور" من الموسم الثاني من مسلسل "بيت التنين" (إكس)
+ الخط -

ضربت موجة جديدة من التسريبات مسلسل House of the Dragon (بيت التنين) قبل موعد الحلقة الأخيرة، المرتقبة ليلة الأحد-الاثنين المقبلة عبر شاشة شبكة HBO الأميركية. وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي المشاهِد بكثافة، ما ذكّر بتسريبات متكرّرة سابقة لحلقات المسلسل، خصوصاً من الموسم الأول قبل عامين عندما تسرّبت الحلقتان الأوليان.

واستيقظ معجبو "بيت التنين" على مقاطع مسرّبة من الحلقة في مواقع التواصل المختلفة، وهي مقاطع لمشاهدة حاسمة في تقدّم القصة وتكشف أكثر مما يجب للجمهور وتعرّضه لحرق للأحداث. ويشمل ذلك قرار شخصية "دايمون" النهائي بدعم زوجته "رينيرا" أو عدمه، ومشهد غير متوقّع لـ"أليسنت هايتاور"، ومشاهد مرتبطة بمستقبل قارة ويستروس، لها علاقة بمسلسل "صراع العروش" الأصلي. 

ورصدت مجلة فيرايتي الفنية 14 مقاطعاً مسرّباً تغطي نصف ساعة كاملة من الحلقة النهائية غير المذاعة بعد. مصدرها حساب "تيك توك" تعرّض للحظر بعد ثلاث ساعات من نشرها. لكن رغم الحظر كانت المقاطع قد شقّت طريقها نحو "فيسبوك" و"إكس" و"ريديت"، ويجري تداولها حول العالم أثناء كتابة هذه السطور، بما في ذلك بين الجمهور في العالم العربي.

"بيت التنين" يعيش التسريبات المتكررة

هذا هو التسريب الثالث من نوعه لـ"بيت التنين" بعد تسريب الحلقة الأولى من الموسم الأول عام 2022 قبل عرضها، ما اضطر شبكة HBO إلى نشرها بالمجان عبر حسابها في "يوتيوب"، ثم تسريب الحلقة الثانية من الموسم الأول أيضاً. وذكرت تقارير حينها أن التسريب السابق جاء من شريك توزيع في أوروبا أو الشرق الأوسط أو أفريقيا، وفقاً لـHBO في ذلك الوقت.

وكان لـ"صراع العروش"، المسلسل الأصلي الذي ينتمي إلى عالمه "بيت التنين"، نصيبه من التسريبات عبر الإنترنت على مدار مواسمه الثمانية، وخاصة خلال موسمه الأخير. فقد ظهرت حلقات عدة من الموسم الثامن على مواقع غير قانونية، وحتى على منصات شرعية مثل "أمازون برايم فيديو" في ألمانيا، قبل موعد الحلقة المقرّر. وحاولت HBO منع قرصنة الحلقة النهائية للموسم الثاني من خلال عدم إرسال لقطات من الحلقة النهائية إلى الصحافيين، لكن التسريب حدث على أية حال.

المساهمون