رصاصة طائشة أقعدته لكنه نهض ليصور التراث الفلسطيني

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
14 سبتمبر 2014
1F126D5E-4003-4F4A-BC42-DDDD013DF567
+ الخط -

رصاصة طائشة أطلقها مقاتلون فلسطينيون، أقعدت المصور أسامة السلوادي، لكنه رفض الاستسلام، وصنع من عزيمته جمالاً مصوراً يوثق فيه التراث الفلسطيني، بعدما كان مصورا يركض وراء الحدث ويلاحق الاخبار.
    
"بوح الحجارة" الكتاب الجديد لـ أسامة، يعرض فيه صوراً للفن المعماري الجميل القديم، ومن أبرز المدن التي يستعرضها الكتاب مدينة نابلس القديمة، بقصورها العائلية كقصر عائلة طوقان.

يقول أسامة: "كنت أعمل في مكتبي، تزامناً مع إطلاق نار في الشارع. أصبت برصاصة عندما كنت واقفاً بالقرب من الشباك فوقعت أرضاً. صرخت للناس الذين في الشارع لينقذوني..وقعت على الارض، ثم دخلت في غيبوبة لمدة 40 يوماً، وعندما صحوت قال لي الطبيب "لن تستطيع أن تمشي".. فقلت له "إنني أعرف ذلك لكنني سأعود وأمشي مجددا".

ذات صلة

الصورة
دخان ودمار في تل الهوى في مدينة غزة جراء العدوان الإسرائيلي، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من منطقتي الصناعة والجامعات، غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة، بعد خمسة أيام من عمليتها العسكرية المكثفة في المنطقة.
الصورة
انتشال جثث ضحايا من مبنى منهار بغزة، مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

قدّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة ولا سبيل للعثور عليهم بفعل تعذر انتشالهم..
الصورة
قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين في الضفة الغربية، 22 مايو 2024(عصام ريماوي/الأناضول)

سياسة

أطلق مستوطنون إسرائيليون الرصاص الحي باتجاه منازل الفلسطينيين وهاجموا خيامهم في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل، جنوبي الضفة الغربية.
الصورة
مكب نفايات النصيرات، في 21 مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

يشكّل مكبّ نفايات النصيرات في قطاع غزة قنبلة بيئية وصحية تُهدّد بإزهاق الأرواح وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة، وسط أوضاع إنسانية مأساوية..
المساهمون