منافس صيني لسيارات "كامري" اليابانية

29 ديسمبر 2020
(Getty)
+ الخط -

كشفت شركة "جيلي" الصينية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات عن سيارة جديدة من سلسلة Binrui، وصفت من قبل خبراء بأنها منافس جديد وقوي لسيارات "كامري" الشهيرة من "تويوتا" اليابانية، وطرازات سيارات أخرى.

وبحسب مصادر في الشركة، فإن سيارة جيلي Binrui F-Type الجديدة تمتلك هيكلًا أنيقًا وكبيرا مبني على منصات "بي.إم.إيه"، BMA التي طورتها Geely بالتعاون مع فولفو السويدية.

كما تتميز بالعديد من الميزات المتقدمة التي تؤهلها لتكون بين أفضل سيارات الفئة "سي+" للعام 2020. وهي تختلف عن سيارات Binrui السابقة من حيث المظهر الخارجي، بخاصة لجهة تصميم المرايا والإطارات المحيطة بفتحات العجلات في الهيكل.

وكذلك الأمر بالنسبة لتصميم شبك غطاء المبرّد الذي يتوسّط الواجهة الأمامية، إضافة إلى تصميم الواجهة الخلفية وصندوق السيارة.

وحازت سيارة جيلي الجديدة على العديد من المميزات المتقدمة على المستويين الميكانيكي والتصميمي التي أهلتها لتكون من بين أفضل سيارات الفئة +C لهذا العام.

وتختلف النسخة الجديدة عن سيارات Binrui السابقة من حيث المظهر الخارجي وخاصة على مستوى تصميم المرايا وأغطيتها والإطارات المحيطة بفتحات العجلات في الهيكل، وكذا شبك غطاء المبرد الذي يتوسط الواجهة الأمامية، وتصميم الخلفية وصندوق الأمتعة.

تعتمد جيلي Binrui على عدد من المحركات، منها محرك بنزين بشاحن توربيني بسعة 1.4 لتر بقوة 235 حصانا، ومحرك بنزين سحب طبيعي بقوة 133 و215 حصانا، ويتصل جميعها بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

حصلت السيارة الجديدة على مقصورة واسعة مجهزة بمقاعد جلدية تتسع لـ 5 ركاب، وتزينت القمرة بمنظومات الإضاءة الداخلية التي صممت لتمنح الركاب إحساسا مميزا أثناء التنقل.

وزودت Geely أيقونتها السيدان بفتحة سقف كبيرة يمكن التحكم بها كهربائيا، ومنظومة لتدفئة المقاعد وعجلة القيادة، ونظام للتحكم كهربائيًا بالمقاعد، إضافة إلى أحدث أنظمة الملتيميديا والتكييف، وحساسات للضوء والمطر، وكاميرات وحساسات مسافات أمامية وخلفية.

المواصفات المتطورة التي تمتلكها جيلي Binrui، لم تدفع الشركة المصنعة للمغالاة في أسعارها العالمية، إذ تبدأ أسعارها من 14 ألف دولار .