سيارات

تختلف مراتب السيارات والشركات الصانعة من تصنيف لآخر، وثمة تصنيف جديد صادر عن مجلة "جي كيو" (GQ) البريطانية لأفضل السيارات المتاحة عام 2024 فماذا جاء فيه؟

تمثل بوغاتي توربيون أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة السيارات، حيث أطلقت الشركة إصداراً محدوداً من 250 سيارة جديدة وقد وصلت إلى أسواق المنطقة.

منحت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن 1.7 مليار دولار في شكل منح للمساعدة في إعادة تشغيل أو توسيع منشآت تصنيع وتجميع السيارات الكهربائية في ثماني ولايات.

قامت شركتا السيارات فيسكر" Fisker" ولوسيد " Lucid" الأميركيتان باستدعاء آلاف السيارات الكهربائية وفقا للإدارة الوطنية الأميركية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

لا شك أن كل من يسعون لشراء سيارات مستعملة منذ ثلاث سنوات قد شعروا بغلاء أسعارها نتيجة ما خلفته جائحة كورونا وتعطل سلاسل الإمداد.

في خضم ثورة السيارات الكهربائية حول العالم، لا تزال السيارات الهجينة بارزة الحضور، بما يوفر راحة واضحة بالنسبة للتزود بالوقود بفواتير مخفضة.

أصدرت شركة السيارات "نيوبولت" Nyobolt الناشئة البريطانية تصميمات لسيارة رياضية كهربائية صغيرة يمكن إعادة شحنها في حوالى ست دقائق.

قال مسؤولون إن تركيا ستكشف قريباً عن اتفاق مع شركة "بي واي دي" (BYD) الصينية لبناء مصنع بقيمة مليار دولار في غرب البلاد، ما يعزز وجود الشركة في أوروبا.