هل يهدف أسطورة الجزائر لرئاسة اتحاد الكرة المحلي؟

19 اغسطس 2020
بات أساطير منتخب الجزائر يعملون في أندية بلادهم (فيليب ديزماز/فرانس برس)
+ الخط -

بدأ أسطورة كرة القدم الجزائرية، عنتر يحيى، عمله بصفة رسمية في مهمته الجديدة كمدير رياضي لفريق اتحاد العاصمة، وهذا بعد شهرين من تعيينه من قبل شركة "سيربور"، المالك الجديد للفريق، حيث تأخر قدومه من فرنسا بسبب تعليق الرحلات الجوية إثر انتشار فيروس كورونا.

ونظم عنتر يحيى، اليوم الأربعاء، مؤتمراً صحافياً للحديث عن البرنامج الذي يسعى إلى تطبيقه مع الفريق ويسمح بعودته للمنافسة على الألقاب، نافياً في الوقت ذاته أنه يكون الهدف من مهمته الجديدة هو الاقتراب أكثر من اتحاد الكرة الجزائري والتمهيد لخلافة الرئيس الحالي خير الدين زطشي.

ويقول عنتر يحيى بهذا الخصوص: "أتيت لفريق اتحاد العاصمة عن قناعة وليس في ذهني أي هدف آخر. أقصى طموح كنت أسعى إليه لقد وصلته وهو  أن أمثل منتخب بلادي أحسن تمثيل. الآن أنا في مهمة تطبيق مشروع لن يكون قصير المدى، أما تلك الأخبار التي يتم تداولها فلا يمكنني التعليق عليها إطلاقاً".

ويتملك جماهير نادي "سوسطارة" حلم رؤية فريقها يتوج بلقب أفريقيا لأول مرة في تاريخه. ويقول عنتر يحيى بشأن ذلك: "لا يجب أن نكذب على الجماهير، فريقنا حالياً ليس جاهزا للفوز بلقب أفريقي، رغم أنه بطبعي لدي طموح لذلك. عليناً سد النقائص وتحضير الفريق من أجل العودة للتألق محلياً وبعدها لكل حادث حديث".

واختار عنتر يحيى الفرنسي فرانسوا تشيكوليني مدرباً جديداً للفريق، وبشأن ذلك قال: "ليس باستطاعتنا جلب غوارديولا أو مورينيو، ولهذا أرى في تشيكوليني الأنسب لقيادة مشروعنا، ولدي ثقة كبيرة في شخصه لكي يساعدنا، خاصة في مشروع التكوين الذي نستعد لإطلاقه".

المساهمون