مواهب برشلونة تواصل الهرب من لاماسيا

30 يناير 2018
أكاديمية لاماسيا الشهيرة في برشلونة (Getty)
+ الخط -
انشغلت إدارة برشلونة وجماهير النادي، هذا الشتاء، بأفراح التعاقد مع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، لكن تجاهل الجميع نبأ انتقال عدد من أبرز مواهب أكاديمية لاماسيا إلى أندية أخرى بشكل مفاجئ.

وانتقل إريك غارسيا إلى مانشستر سيتي، بناء على توصية بيب غوارديولا. كما انضم مبولا إلى موناكو وسيرجيو غوميز إلى بروسيا دورتموند، مقابل مبالغ ضئيلة وأعمارهم تتراوح بين 16 و17 عاما.

ونجحت أندية أخرى في إغراء مواهب لاماسيا بالانضمام للفرق الأولى والمشاركة على الأقل في تدريبات مع لاعبين كبار، وذلك بعد دفع الشرط الجزائي في كل عقد، والذي لا يتجاوز مليون يورو.

ودق هذا ناقوس الخطر داخل النادي الكتالوني الذي يسعى إلى وقف هجرة المواهب، ولم يتمكن من رفع قيمة الشروط الجزائية إلى 3 ملايين يورو، لكنه يغري مواهبه بالتطور في إحدى أشهر أكاديميات العالم، وإمكانية اللعب مستقبلا إلى جوار الأسطورة ليونيل ميسي.

وسمح برشلونة برحيل العديد من اللاعبين الواعدين، في وقت سابق، مثل عناصر فريق تحت 17 عاما ميراندا وأبيل وماتيو موري، مما يعيد للأذهان كيفية هروب نجوم سابقين مثل سيسك فابريغاس وجيرارد بيكيه، واضطر برشلونة إلى إعادتهم بالملايين.

ويواجه البرسا انتقادات لعدم الاعتماد على مواهب لاماسيا، في السنوات الأخيرة، وتفضيل دفع مبالغ باهظة للتعاقد مع نجوم من خارج النادي، رغم أن الأكاديمية أنجبت من قبل ميسي وإنييستا وتشافي وبويول وغيرهم من النجوم.

(العربي الجديد)
المساهمون