فيرستابن يواجه منافساً غير متوقع.. صديقه أصبح منافسه الأول

03 يوليو 2024
فيرستابن ونوريس على حلبة سبيلبرغ في النمسا، 30 يونيو/ حزيران 2024 (إروين شيريو/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ماكس فيرستابن يواجه منافسة قوية من صديقه لاندو نوريس في سباقات "فورمولا 1"، حيث يعد نوريس الخطر الأول على فيرستابن في سعيه للفوز بالبطولة العالمية للمرة الرابعة.
- نوريس يقدم أداءً متميزًا ويقود بشكل مثالي، مما يجعله قادرًا على تحدي فيرستابن وتأخير تتويجه بالبطولة، خاصة بعد الأداء القوي في النمسا والعقوبة التي تلقاها فيرستابن بسبب تسببه في حادث.
- المنافسة تتصاعد بين فيرستابن ونوريس مع اقتراب سباق سيلفرستون، حيث يتوقع أن يحظى نوريس بدعم كبير من الجماهير البريطانية، في ظل تنافس شديد وعلاقة صداقة تتحول إلى منافسة محتدمة على الحلبة.

يجد الهولندي ماكس فيرستابن (26 عاماً)، سائق فريق ريد بول، منافسة قوية في بطولة العالم لـ"فورمولا 1" من قبل صديقه، البريطاني لاندو نوريس، من فريق مكلارين، الذي أصبح الخطر الأول على الهولندي في سعيه لحصد بطولة العالم للمرة الرابعة توالياً.

وأشار تقرير لقناة سكاي سبورتس 24، الإيطالية، الثلاثاء، إلى أن نوريس يقدم مستويات رائعة في السباقات الأخيرة، ويقود سيارته بنحو مثالي، حيث كان قادراً على حصد نتائج أفضل، وخصوصاً في المرحلة الأخيرة التي أُقيمت في النمسا يوم الأحد الماضي، ورغم الفارق في الترتيب بين السائقين، إلا أن نوريس قد ينجح هذا الموسم في تأخير تتويج فيرستابن ومنعه من حصد بطولة العالم سريعاً مثلما حصل في الموسم الماضي.

وأكدت الصحيفة أن فيرستابن يرتبط بعلاقة قوية مع نوريس، وهما صديقان، ولكن انطلاقاً من مرحلة سيلفرستون، التي ستُقام يوم الأحد القادم في بريطانيا، فإننا سنشهد أول صراع بينهما، بعد الحادث الذي وقع في آخر لفات سباق النمسا، وفرض على نوريس الانسحاب. وتُعتبر المرحلة القادمة مميزة بالنسبة إلى نوريس الذي سيجد دعماً من قبل الجماهير، التي ستحضر بأعداد غفيرة، خصوصاً أن الحضور البريطاني في بطولة العالم أصبح قوياً، ذلك أن جورج راسيل تُوِّج بالمرحلة الماضية، إضافة إلى وجود لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات.

وضغط البريطاني بقوة على فيرستابن في محاولة حصد المركز الأول، إذ اشتدّ التنافس بينهما، ولكن الهولندي تصرف بـ"عدائية" مع صديقه، ولم يفسح له المجال، رغم أن نوريس كان أسرع على الحلبة ليحصل تصادم بينهما، كلّف نوريس الانسحاب، في وقت خسر فيه فرستابن المركز الأول، وقد عاقبه الاتحاد الدولي لاحقاً لأنه سبّب الحادث.

المساهمون