كولومبيا تُجبر البرازيل على التعادل وتضعها في مسار صعب

03 يوليو 2024
من مواجهة البرازيل وكولومبيا على ملعب لفي ستاديوم، 2 يوليو/تموز 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب كولومبيا يفرض التعادل على البرازيل في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة بكوبا أميركا 2024، مما يضع البرازيل في مواجهة صعبة بالدور ربع النهائي ضد أوروغواي.
- البرازيل تنهي دور المجموعات بفوز وحيد وتعادلين، بأداء متواضع مقارنةً بالأرجنتين التي حققت العلامة الكاملة، مما يزيد من تعقيد مسارها في البطولة.
- كولومبيا تتصدر المجموعة بسبع نقاط وتظهر قوة في صناعة الفرص، بينما البرازيل تواجه خطر الإقصاء المبكر بعد أداء دون المستوى ومواجهة قادمة ضد منتخب أوروغواي القوي.

أجبر منتخب كولومبيا منافسه منتخب البرازيل على التعادل في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كوبا أميركا 2024، ليضعه في مسار صعب في الدور ربع النهائي وبالتالي يواجه خطر الإقصاء المبكر من البطولة القارية المقامة حالياً في الولايات المتحدة الأميركية.

وفشل المنتخب البرازيلي في تحقيق الفوز الثاني له في المجموعة الرابعة أمام منتخب كولومبيا القوي، فجر الأربعاء، لتنتهي المواجهة بالتعادل (1-1)، ولم يكن منتخب السامبا الأفضل في القمة، إذ تفوق المنتخب الكولومبي، وبشكل خاص من ناحية صناعة الفرص، إذ أهدر ثلاث فرص خطيرة، وكاد أن يخرج منتصراً من المواجهة.

وبهذه النتيجة، أنهى منتخب كولومبيا رحلته في دور المجموعات متصدراً برصيد سبع نقاط، فيما تأهل منتخب البرازيل من الوصافة بعدما جمع خمس نقاط، لكن مسار منتخب البرازيل تعقد كثيراً بسبب مواجهة منتخب أوروغواي القوي في الدور ربع النهائي، بدلاً من مواجهة منتخب بنما الذي قد يكون أسهل على زملاء النجم فينيسيوس جونيور.

ويُعاني منتخب البرازيل كثيراً في النسخة الحالية من بطولة كوبا أميركا، إذ يقدم مستوى متواضعاً جداً، وبدل جمع تسع نقاط كاملة في دور المجموعات مثلما فعل منتخب الأرجنتين، لم يحقق سوى فوز وحيد وتعادلين، ومن المتوقع أن يعاني أمام منتخب أوروغواي الذي تصدر المجموعة الثالثة بجمعه تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية على كل من بوليفيا وبنما وأميركا.

المساهمون