لعنة الزمالك تصيب المدرب باتشيكو مع الشباب السعودي

25 فبراير 2015
باتشيكو يبحث عن طعم الفوز مع الشباب(العربي الجديد)
+ الخط -

لا يزال المدرب البرتغالي، جايمي باتشيكو، المدير الفني لنادي الشباب السعودي يعاني من لعنة ناديه السابق الزمالك المصري الذي تركه لتدريب الفريق السعودي، حيث لم يحقق باتشيكو أي فوز له مع فريقه الجديد حتى الآن، سواء على الصعيد المحلي أو القاري.

وخاض الشباب السعودي حتى الآن 4 مباريات تحت قيادة المدرب البرتغالي، منها 3 في الدوري السعودي للمحترفين، والرابعة، أمس الثلاثاء، في افتتاح مبارياته في دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي.

فعلى الصعيد المحلي، ابتعد الشباب بشكل كبير عن المنافسة على لقب الدوري السعودي، بعدما اتسع الفارق بين الشباب والمتصدر النصر إلى 11 نقطة، وذلك في ترجمة كبيرة للنتائج السلبية للشباب تحت قيادة باتشيكو.

ولم ينجح باتشيكو في الفوز في أي مباراة بالدوري السعودي مع الشباب، حيث تعادل في مباراتين أمام الفتح (2-2)، وهجر (4-4)، قبل أن يخسر أمام الخليج (0-1)، حيث بات في المركز الخامس.

أما على صعيد دوري أبطال آسيا، فقد استهل الشباب مبارياته أمام مضيفه العين الإماراتي، وتعادل سلباً معه، ليعود بنقطة ثمينة من ميدانه، في مستهل مشواره في المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا التي تضم إلى جواره مع العين كلا من باختاكور الأوزبكي ونفط طهران الإيراني.

في غضون ذلك، تباينت آراء جماهير نادي الزمالك المصري ونظيرتها جماهير الشباب السعودي في التعليق والوصف العام للحالة التي يعيشها الفريق السعودي تحت قيادة المدرب البرتغالي، حيث كانت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والمنتديات الرياضية ساحة حوار كبيرة في هذا الشأن.

فمن جهتها، أبدت جماهير الشباب السعودي استياءها من غياب الانتصارات عن الفريق تحت قيادة باتشيكو، حيث طالبها البعض بضرورة إقالة المدرب من منصبه، بعد فشله مع الفريق في مستهل مشواره. في حين رأى آخرون أنه يجب إعطاء الفرصة كاملة للمدرب البرتغالي، حيث إنه لم يقد الفريق إلا في 4 مباريات فقط.

وعلى الجهة المقابلة، كانت السخرية حاضرة من قبل جماهير الزمالك المصري، التي تشفّى بعضها علانية في المدرب البرتغالي باتشيكو، بعد فشله في تحقيق أي فوز مع ناديه السعودي، في الوقت الذي كان فيه التهكم واضحا على نتائج باتشيكو مع الشباب السعودي.

وكان المدرب البرتغالي قد ترك تدريب الزمالك المصري فجأة، وقرر فسخ التعاقد معه، استناداً لعدم وجود شرط جزائي في عقده، إضافة إلى تلقيه عرضاً آخر من قبل الشباب السعودي.

بدورها، أعلنت إدارة نادي الشباب السعودي أنها تجدد ثقتها الكاملة في المدرب باتشيكو، على الرغم من تذبذب الأداء الذي صاحب الفريق في المباريات الماضية.

وقال مدير المركز الإعلامي في نادي الشباب، هيثم أحمد باماقوس، إن نادي الشباب يطمح إلى المنافسة وتحقيق مستوى متقدم في سلم الترتيب في الدوري المحلي، وكذلك الاستمرار في المنافسة في دوري أبطال آسيا.

واعترف بأن المدرب البرتغالي يريد إحداث تغييرات في صفوف الفريق، وذلك بصورة تدريجية، مؤكدا أن هذا الأمر كان ضمن الاتفاق الذي أبرمه باتشيكو مع إدارة الشباب قبل تعيينه مدرباً للفريق.

المساهمون