كافاني يوجه رسالة مؤثرة لمتابعيه.. تعرف إلى التفاصيل

01 يوليو 2018
كافاني يوجه رسالة مؤثرة لمتابعيه (العربي مونديال/ Getty)
+ الخط -
ووجه كافاني رسالة عبر موقع "The Player's Tribune"، الذي تشارك فيه نخبة من لاعبي كرة القدم تجاربهم الشخصية، إذ أراد توجيه رسالة نقلت واقعه عندما كان في التاسعة من عمره.


وقال كافاني: "أكتب هذه السطور إلى الصبي الذي كان الجميع في الحي يطلق عليه لقب: "Pelado" أو الأصلع، كوني لم أكن أملك شعراً كثيفاً، والآن مكنتني كرة قدم من التخلص من ذلك اللقب".

وتحدث كافاني عن الأيام العصيبة التي حدثت أثناء طفولته، قائلاً: "البرد في الشتاء، والاستحمام في أماكن غير مناسبة، والتنقلات المتتالية بسبب نقص المال".

مضيفاً: "بالطبع أنا لست من أبناء العاصمة، حيث يعيش الأولاد في مونتيفيديو في عالم مختلف، عالم من أحذية أديداس، والتنقل في السيارات والعشب الأخضر، أما نحن في سالتو، فكل شيء مختلف، الجميع كان يلعب حافي القدمين، فمن الممكن أن يبدأ بعض الأطفال المباريات بالأحذية، ولكن بعد ذلك، في منتصف الشوط، يكون الجميع حافي القدمين، إذا أغلقت عيني الآن، سأتخيل كيف كان الشعور وقدمي يملؤها الوحل، لا يزال بإمكاني أن أتذكر شعوري، حين كنت أطارد الكرة وأحلم بالآيس كريم".



وتحدث لاعب باريس سان جيرمان الذي انتهى به الأمر إلى الإصابة في لقاء البرتغال عن أحلامه عندما كان عمره تسع سنوات، "حلمي كان هو الحصول على الكثير من المال، قيادة سيارات جميلة، والنوم في فنادق أنيقة؟ لكن يجب أن أخبرك بشيء، لن تجعلك هذه الأمور بالضرورة سعيدًا، ما لدي الآن، لم أكن أملكه عندما كنت بالتاسعة، ولكن كان لدي شيء آخر، لا يثمن بسعر، لدي الحرية الخاصة بي".

وختم كافاني رسالته: "هل تعرف ما هي الحياة الآن، في سن 31 عاماً؟ هي أن تذهب من الفندق إلى الحافلة، ومن هناك إلى المعسكر التدريبي، وبعدها إلى حافلة وطائرة، من الطائرة تذهب إلى حافلة أخرى، ومنها إلى ملعب، أنت تعيش في حلم، لكنك أيضًا سجين ذلك الحلم، فلا يمكنني الخروج والتمتع بالشمس، ولا العودة للصغر واللعب حافي القدمين، حدثت أشياء جعلت الحياة معقدة، لكنه أمر لا مفر منه".

والجدير بالذكر أن كافاني كان قد قاد منتخب أورغواي إلى ربع نهائي كأس العالم 2018، بعد أن سجل ثنائية في مباراة ثمن النهائي ضد البرتغال، التي انتهت بنتيجة 2-1 على ملعب فيشت الأولمبي.

المساهمون