قوات الاحتلال الإسرائيلي تعترض حافلة أطفال خلال رحلة ترفيهية في القدس

القدس المحتلة

محمد محسن

محمد محسن
25 اغسطس 2019
810DB248-F21A-4FDD-A7F1-DE650C3A9AEF
+ الخط -
اعترضت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حافلة تقلّ عشرات الأطفال في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، واحتجزت هوية السائق بعد مشادات كلامية مع الشبان المشرفين على الحافلة.

وأفاد شهود عيان، "العربي الجديد"، بأنّ قوات الاحتلال اعترضت حافلة كانت تقلّ عشرات الأطفال، خلال قيامهم برحلة ترفيهية إلى مدينة أريحا، بتنظيم من جمعية "يد واحدة من أجل العيسوية".


واقتحمت قوات الاحتلال الحافلة، بادعاء رشق الأطفال شرطة الاحتلال بالحجارة، واحتجزت هوية السائق بعد مشادات كلامية بين شبان مشرفين على الرحلة، وأفراد شرطة الاحتلال، قبل أن تسمح للحافلة بالمرور.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عضو لجنة المتابعة في بلدة العيسوية، محمد أبو الحمص، بعد اقتحام منزله وحوّلته للتحقيق في مركز شرطة المسكوبية.

ذات صلة

الصورة
مكب نفايات النصيرات، في 21 مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

يشكّل مكبّ نفايات النصيرات في قطاع غزة قنبلة بيئية وصحية تُهدّد بإزهاق الأرواح وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة، وسط أوضاع إنسانية مأساوية..
الصورة
حرب غزة | آثار قصف المواصي في رفح 22/6/2024 (بشار طالب/فرانس برس)

سياسة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بعد قصفها خيام نازحين في منطقة المواصي بمدينة رفح في أقصى قطاع غزة، التي سبق أن ادعت أنها مناطق آمنة.
الصورة
عائلة أبو عمشة في غزة تعاني من ويلات النزوح والمرض والحرب، 18 يونيو 2024 (الأناضول)

مجتمع

لم يتجاوز عمر الطفلة انشراح أبو عمشة الـ 16 عاماً، عاشتها في غزة كغيرها من أطفال القطاع المحاصر غير أنها عانت خلال أعوامها الصغيرة الحرب والسرطان
الصورة
طبيبة وطفل في رواق مشفى الأقصى، 6 مارس 2024 (أشرف عمرة/ الأناضول)

مجتمع

منذ أن بدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خرج نحو 32 مستشفى ومركزاً صحياً، بينها مستشفى شهداء الأقصى، عن العمل.