فيديو يكشف قيام لاعبي البرازيل بتوبيخ"سيلفا" على لمسة اليد

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
30 يونيو 2015
7B8A0740-1A3D-4041-AE56-E590434C7F65
+ الخط -

كشف فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إلقاء لاعبي المنتخب البرازيلي باللوم على المدافع تياغو سيلفا وذلك قبل الهزيمة أمام باراغواي في الدور ربع النهائي من مسابقة كوبا أميركا التي تقام في تشيلي.

وأظهر الفيديو توجيه اللوم من قبل عدد من لاعبي منتخب البرازيل إلى تياغو سيلفا قائد الفريق بعد الخطأ القاتل الذي تسبب في إقصاء راقصي السامبا حين لمس بسذاجة الكرة بيده؛ ما تسبب باحتساب ركلة جزاء سجل منها باراغواي هدف التعادل ليصار إلى اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت للباراغواي.

وقام كل من روبينيو وفيليبي لويس ودوغلاس قبل ركلات الترجيح بمعاتبة اللاعب على خطئه، وبدا أن سيلفا يقوم بالدفاع عن نفسه وتبرير الخطأ الذي تسبب في ما بعد بخروج السامبا من البطولة.

وكان رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ماركو بولو ديل نيرو قد أعلن دعمه لكارلوس دونغا، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، محملا المدافع تياغو سيلفا مسؤولية الخروج من بطولة كوبا أميركا، بعد أن تسبب في ركلة الجزاء التي أدركت منها باراغواي هدف التعادل في مواجهة الفريقين بربع نهائي البطولة، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي خسرها السيليساو (3-4).

اقرأ أيضاً..
والكوت يرحّب بـ "تشيك": أول أهدافي كانت في شباكك
الأرجنتين تسعى لإيقاف باراغوي والتأهل لنهائي كوبا أميركا
تشيلي إلى نهائي كوبا أميركا..بفضل ثنائية فارغاس في البيرو

ذات صلة

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

الصورة

سياسة

مرّ فوز مرشح اليسار التقدمي في تشيلي، غابريال بوريك، على منافسه من اليمين المتطرف، بسلاسة. ويؤمل مع عودة اليسار القوية إلى هذا البلد، إغلاق صفحة الديكتاتورية بالكامل.
الصورة
دانيال الحذوة

سياسة

من تجربة سياسية تنطلق من فكره الشيوعي وعدائه للحركة الصهيونية والسياسة الأميركية، يخوض دانيال الحذوة الانتخابات الرئاسية في تشيلي بعد أشهر، مع تأكيده أن فلسطين ستكون في موقع بارز على أجندته وتوجهاته في الحكم.
الصورة
نساء تشيلي/غيتي/مجتمع

مجتمع

خرجت الآلاف من النساء إلى الاستاد الوطني بالعاصمة التشيلية سانتياغو لترديد شعارات على شكل أغنية تندد بالعنف وحوادث الاغتصاب والتحرش الجنسي ضد المرأة.
المساهمون