ميسي يقود التشكيلة المثالية لبطولة كوبا أميركا 2024

01 اغسطس 2024
ميسي ساهم في قيادة منتخب "التانغو" للقب القاري الثاني توالياً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" التشكيلة المثالية لبطولة كوبا أميركا 2024، التي شهدت حضور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قاد منتخب "التانغو" للتتويج باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي.
- ضمت التشكيلة خمسة لاعبين من المنتخب الأرجنتيني، بما في ذلك إيميليانو مارتينيز، لاوتارو مارتينيز، كريستيان روميرو، ورودريغو دي بول.
- شملت التشكيلة أيضاً لاعبين من منتخبات كولومبيا، كندا، الإكوادور، أوروغواي، والبرازيل، مثل خاميس رودريغيز، دافينسون سانشيز، وأليستير جونستون.

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، التشكيلة المثالية للنسخة الـ48 من بطولة كوبا أميركا الأخيرة، التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية، خلال الفترة الممتدة بين 20 يونيو/حزيران وحتى 14 يوليو/تموز الماضيين، إذ شهدت حضور النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي (37 عاماً)، وذلك لمساهمته في قيادة منتخب "التانغو" للتتويج باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي والـ 16 في تاريخه، عقب الفوز على المنتخب الكولومبي في المباراة النهائية.

وضمت التشكيلة المثالية، التي كشف عنها "كونميبول"، أمس الأربعاء، عبر حسابه الرسمي على موقع إكس (تويتر سابقاً)، بعد مرور أكثر من أسبوعين على انتهاء البطولة، خمسة لاعبين من تشكيلة المنتخب الأرجنتيني، يتقدمهم قائد تشكيلة "الألبيسيليستي"، ليونيل ميسي، الذي شارك في النسخة السابعة على التوالي، وبات اللاعب الأكثر خوضاً للمباريات في تاريخ هذه البطولة، كما سجّل هدفاً واحداً كان في شباك المنتخب الكندي، في اللقاء الذي انتهى بفوز تشكيلة المدرب ليونيل سكالوني، بنتيجة هدفين دون مقابل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من المسابقة.

ورافق ميسي في التشكيل المثالي، كل من حامي عرين منتخب الأرجنتين، إيميليانو مارتينيز، الذي نال جائزة أفضل حارس في البطولة، وإلى جانبه كذلك جاء المهاجم لاوتارو مارتينيز، إذ توّج بجائزة هداف المسابقة بعدما سجل خمسة أهداف، من بينها هدف الفوز في المباراة النهائية ضد المنتخب الكولومبي، ليمنح منتخب بلاده اللقب، مع العلم بأن المدرب ليونيل سكالوني لم يعتمد عليه أساسياً في هذه النسخة، لكنه كان حاسماً في معظم المواجهات، كما اختار "كونميبول" أيضاً المدافع كريستيان روميرو، ولاعب خط الوسط، رودريغو دي بول.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وانضم إلى التشكيلة المثالية أيضاً ثنائي وصيف بطل كوبا أميركا 2024، منتخب كولومبيا، ويتعلق الأمر بكل من القائد خاميس رودريغيز، والذي حصد جائزة أفضل لاعب في البطولة، وكذلك مواطنه المدافع دافينسون سانشيز، بالإضافة إلى الكندي أليستير جونستون، واللاعب الإكوادوري بييرو هينكابي، ونجم خط وسط منتخب أوروغواي، مانويل أوغارتي، وجناح منتخب البرازيل رافينيا.

المساهمون