سورية: طيران "التحالف" يجدّد غاراته على الرقة

حلب

رامي سويد

avata
رامي سويد
28 سبتمبر 2014
227C102E-97C6-48F7-9EE7-B392A30E084B
+ الخط -
جدّد الطيران التابع للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، غاراته على مدينة الرقة ومدينة تل أبيض الحدودية في ريفها الشمالي، إذ استهدف طيران التحالف نقطة في مدينة الرقة وخمس نقاط في مدينة تل ابيض القريبة من الحدود السورية ـ التركية وفي محيطها، ونقطة في بلدة سلوك الواقعة في ريف الرقة الشمالي.

وبدأ طيران التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، غاراته بعد منتصف الليل باستهداف معسكر "الزرقاوي" التدريبي التابع لـ"داعش"، والذي يقع إلى الشمال الشرقي من مدينة تل أبيض.

ولمعسكر "الزرقاوي" أهمية خاصة لدى تنظيم "الدولة الإسلامية"، فهو يقوم باستقبال المقاتلين الأجانب، إذ تُجرى لهم دورات تدريبية نظرية يدرسون فيها مبادئ العقيدة التي يعتمدها التنظيم، كما يتلقى العناصر الجدد تدريبات عسكرية وبدنية في هذا المعسكر، إلا أن التنظيم قام، بحسب نشطاء محليين، بإخلاء المعسكر منذ أيام مع بدء غارات التحالف على مقراته ومعسكراته.

وقام طيران التحالف الدولي باستهداف ثلاث مصافٍ نفطية بدائية تقع قرب مدينة تل أبيض من جهتي الشرق والجنوب، الأمر الذي أدى إلى اندلاع حرائق ضخمة في هذه المصافي، وهي (مصفاة حج علي، مصفاة البلو، مصفاة الحمدو)، ويؤكد الناشط زيد الفارس، لـ"العربي الجديد"، أن هذه المصافي مملوكة لمدنيين ولا علاقة لها بتنظيم "الدولة الإسلامية".

كما استهدف طيران التحالف مدرسة الزراعة، وسط مدينة تل أبيض، والتي يتخذها تنظيم "الدولة الإسلامية" كمقر له، وذكر نشطاء محليون أن التنظيم قام بإخلاء المدرسة منذ أيام.

وفي السياق نفسه، قصف طيران التحالف مقر "داعش" في بلدة "السلوك" الواقعة في الريف الشمالي لمدينة الرقة، دون أن ترد أنباء عن إصابات في صفوف التنظيم أو في صفوف المدنيين.

إلى ذلك، استهدف طيران التحالف حاجزاً لتنظيم "الدولة الإسلامية"، أمام معمل بلاستيك على بعد كيلومتر واحد إلى الجنوب من الجسر القديم في مدينة الرقة. وأدى القصف إلى اندلاع حريق وحصول أضرار في مبنى المعمل، ووردت أنباء من مصادر محلية عن وفاة صاحب المعمل.

وكان طيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي قد شوهد عدة مرات من قبل السكان في مدينة الرقة ومختلف مدن وبلدات ريفها، وفي مناطق ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي منذ ظهر يوم أمس حتى المساء.

ذات صلة

الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.
المساهمون