سورية: تبادل 29 جثة لمقاتلي النظام مقابل 6 معتقلات

ريان محمد

avata
ريان محمد
23 نوفمبر 2015
B33A67AB-9135-478F-B688-2125AEA0865D
+ الخط -
أجرت فصائل سورية معارضة، مساء أمس الأحد، عملية تبادل مع النظام، أطلقت خلالها سراح ست معتقلات من حماة وريفها، مقابل 29 جثة لعسكريين من قوات النظام، كانوا قد قتلوا في معارك بلدة مورك، وذلك عبر وساطة منظمة "الهلال الأحمر السوري".

وقال الناشط الإعلامي في ريف حماة، أبو اليمان الحموي، لـ"العربي الجديد"، إنّ "فصيل جند الأقصى من الفصائل المعارضة المسلحة في حماة، قام بمبادلة 29 جثة لعسكريين ليس بينهم ضباط، كانوا قد قتلوا في معارك مورك الأخيرة، بست معتقلات، أربع منهن من بلدة حلفايا واثنتان من مدينة حماة، وذلك عبر، الهلال الأحمر السوري".

وأوضح الحموي، أنّ "الهلال الأحمر، أدخل معه المعتقلات الست، اللواتي طلبن بالاسم من قبل جند الأقصى، في حين تم انتشال الجثث بشكل عشوائي من المقابر"، لافتاً إلى وجود "مئات الجثث والمعتقلين لدى الفصائل المعارضة في حماة وريفها".

ولفت أيضاً، إلى أن "المعتقلات لا تربطهن أي علاقة مع فصيل جند الأقصى، أو أي فصيل معارض آخر، وهن معتقلات لدى النظام منذ فترة طويلة".

إلى ذلك، كشف الناشط الإعلامي أنّه يجري حاليا الإعداد لإتمام عملية مبادلة كبيرة مع النظام، يتوقع أن يخرج عبرها عدد كبير من المعتقلين.

وكانت الفصائل المعارضة قد أجرت عمليات مبادلة عدّة مع النظام، أخرج خلالها العديد من المعتقلين، مقابل جثث مقاتليه.

اقرأ أيضاً: عملية تبادل لعشرات الجثث بين النظام والمعارضة في حلب

ذات صلة

الصورة
الكفيف السوري حسن أحمد لطفو، أغسطس 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

نال كفيف سوري الشهادة الثانوية العامة (البكالوريا)، أخيراً، بعد انقطاع عن التعليم دام 14 عاما، منذ بداية الثورة السورية، إذ تعرض لإصابة حرب عام 2016
الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.
المساهمون