سواريز يعاود ممارسة هوايته بـ "عض" المنافسين

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
24 يونيو 2014
01A7E4E7-48BE-447A-A214-CD6C2FDBC25C
+ الخط -

يبدو أن المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز لا يهوى فقط هز شباك المنتخبات المنافسة، ولكن تحول "عض" المنافسين إلى عادة عند لاعب ليفربول الإنجليزي. وكان المدافع الإيطالي جورجيو كيليني هو الضحية الجديدة لهذه الهجمات المؤلمة، خلال مواجهة المنتخبين في الجولة الختامية من المجموعة الرابعة.

وفي الدقيقة 79 من المباراة خلال التحام معتاد داخل منطقة الجزاء بين سواريز وكيليني، وجه الأوروجواياني "عضة" لكتف الإيطالي، الذي رد بضربة في وجهه، ليسقط اللاعبان على الأرض ويتغاضى الحكم عن احتساب خطأ على أي منهما. 

وكان لمهاجم ليفربول سابقة مع الهجوم بالعض، إذ كان الصربي برنسلاف إيفانوفيتش في الدوري الإنجليزي لكرة القدم الضحية، وأوقفه الإتحاد الإنجليزي آنذاك عشر مباريات كاملة، وفي حالة بتت اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأمر وأدانت سواريز فقد يتعرض لعقوبة قاسية، وكان سواريز قد عض في بداية مسيرته مع أياكس الهولندي، لاعب وسط فينورد عثمان بقال، وأوقفه الاتحاد وقتها سبع مباريات لسوء سلوكه.

ذات صلة

الصورة
مهاجرون تونسيون في قارب هجرة سرية (أليساندرا بينيديتي/ Getty)

مجتمع

لم يمكث التونسي عبد الحميد البكاري (63 عاما) سوى أسبوع واحد عقب وصوله إلى إيطاليا في هجرة سرية عبر البحر المتوسط،

الصورة
امرأة مسنة في إيطاليا (بيتر آدمز/ Getty)

مجتمع

تضاعفت ثلاث مرّات نسبة المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 100 عام منذ بداية القرن، وبلغ إجمالي عددهم 22 ألفاً حتى يناير/ كانون الثاني 2023، علماً أنّ معظمهم من النساء.
الصورة
برلسكوني

سياسة

رحل "عجوز روما"، رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو برلسكوني، بعد حياة مليئة بالضجيج على الساحة الإيطالية.
الصورة
عائلات ضحايا مركب طرطوس لا تعرف مصيرهم (حسين بيضون)

مجتمع

غرق المركب الذي كان على متنه أكثر من 150 شخصاً من جنسيات مختلفة، وفارق معظمهم الحياة قبالة جزيرة أرواد، التابعة لمحافظة طرطوس، بينما كان مُتجهاً نحو إيطاليا، وفق إفادات عائلات الناجين والضحايا اللبنانيين.
المساهمون