سلمى بنعمر تطلق القفطان المغربي بتقنية 3D

22 يناير 2015
من تصاميمها (العربي الجديد)
+ الخط -
منذ دخولها عالم تصميم الأزياء، اختارت سلمى بنعمر القفطان المغربي كخطّ يميّز تصاميمها. كما أنّها ساهمت في نشر القفطان المغربي في كلّ أنحاء العالم، كموضة رائجة وعلامة مميّزة في عالم الموضة والأزياء، خصوصاً بعدما أدخلت عليه بعض التفاصيل التي تتماشى مع الحداثة والأناقة. 

سلمى بنعمر، التي باتت الوجهة الأولى للكثير من فنانات العالم العربي عند رغبتهم في ارتداء القفطان المغربي، أطلقت مؤخراً مجموعتها الجديدة لقفاطين خريف وشتاء 2015، بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والفنية والإعلامية في دبي.

وقد اختارت اسم "الحدائق المقلعة" لمجموعتها الجديدة التي تميّزت بأفكار مبتكرة، بحسب حديثها لـ"العربي الجديد": "في المجموعة الجديدة، خرجنا عن الأنماط التقليدية للقفطان المغربي، مع الاحتفاظ بهويته المعهودة. وللمرة الأولى أدخلتُ في تصميم القفطان الرسومات اليدوية بأشكال الورود والطيور البارزة بتقنية ثلاثية الأبعاد الـ3D".

وأضافت المصمّمة المغربية أنّ المجموعة الجديدة المكوّنة من 24 تصميماً تطلّبت دقّة في التنفيذ؛ نظراً للتقنيات الجديدة التي تم استخدامها، وأنّها أدخلت إليها العديد من الأقمشة الغنية كـ"المخمل الخفيف"، و"الدانتيل"، و"الكريب"، و"الشيفون"، و"الجبير"، و"الأورجانزا"، مع مزيج الألوان الهادئة من الأزرق والأخضر والوردي، وهي تُعدّ من الألوان المأخوذة من الطبيعة، بالإضافة الى ثلاث قطع يمتزج فيها أكثر من لون.

كما أكّدت بنعمر من جديد أنّ القفطان لم يعد قطعة أزياء محصورة في الحضارة المغربية فقط، أو أنّه محصور في كبار السنّ فقط، "بل بات موضة ترتديها النساء في أهمّ المناسبات، لما يعكسه من أناقة في طلّة المرأة، ويعزّز من جمالها المتحفظ، ويجعل مظهرها أكثر روعة، من دون الاضطرار إلى تنسيق العديد من قطع الأزياء والاكسسوارات".

يُشار إلى أنّ العديد من المذيعات والفنانات العربيات ارتدين من تصميمات بنعمر، كالمذيعة لجين عمران، وديمة بياعة، وجويل ماردينيان، وديانا حداد، وشذى حسون، ومها المصري، وديمة الجندي، ومرح جبر، وغيرهن من نجمات العالم العربي.

دلالات
المساهمون