خالد الصاوي عن فيلمه "المصيف": ليس كوميدياً

12 يوليو 2024
خالد الصاوي في مهرجان مراكش السينمائي (8/12/2014 جلال مرشيدي/ الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- بدأ خالد الصاوي تصوير فيلم "المصيف"، الذي يتناول قضايا اجتماعية عبر شخصيات متعددة، ويؤدي فيه دور داود صاحب السلطة والنفوذ.
- يشارك في بطولة الفيلم عمرو عبد الجليل، نسرين طافش، نبيل عيسى، وأحمد ماجد، وتدور أحداثه حول وزير سابق يواجه أزمات جديدة بعد انتقاله للساحل الشمالي.
- يطل الصاوي في فيلمين جديدين "سيكو سيكو" و"أسد"، وينتظر عرض فيلم "أصل الحكاية"، كما يشارك في مسلسل "الزمالك بولاق" الذي يتناول قصة شقيقين يعيشان حياتين متناقضتين.

بدأ الفنان المصري خالد الصاوي أخيراً تصوير الفيلم السينمائي الجديد "المصيف"، ولفت إلى أنّ عنوان الفيلم قد يوحي بأنّه كوميدي، إلّا أنّه على النقيض من ذلك تماماً. وقال "العربي الجديد"، قال إنه "سعيد جداً بالفيلم، وهو تجربة لشابين موهوبين، المؤلف محمود مصطفى والمخرج سليم العدوي". ورأى أنّ "من النادر أن نجد فنانين شباباً قادرين على منحنا أفكاراً عميقة ومهمة بهذا الشكل، وتحقيق المعادلة الصعبة ما بين روح الشباب والعمق الفكري في الوقت نفسه"، مضيفاً أنّ "العمل مع الشباب أصحاب هذه الدماغ متعة". وأوضح الممثل المصري أن الفيلم يتناول شرائح وطبقات اجتماعية فقيرة وغنية عبر شخصيات متعدّدة، لافتاً إلى أنّه يؤدي دور داود صاحب السلطة والنفوذ الذي تنقلب حاله رأساً على عقب.

وأشاد خالد الصاوي بالعلاقة المميزة التي تجمعه بالممثل عمرو عبد الجليل، الذي ظهر معه في أعمال عديدة في السابق كما يطلّ معه في "المصيف". أشار إلى أنّه يعرف عبد الجليل منذ 1985، من خلال عملهما في المسرح الجامعي، واصفاً إياه بالفنان الموهوب الذي يبذل كل جهده في العمل.

ويشارك في بطولة فيلم "المصيف"، إلى جوار الصاوي وعبد الجليل، كل من نسرين طافش ونبيل عيسى وأحمد ماجد. تدور أحداثه حول وزير سابق قرّر الابتعاد عن مشكلات المدينة ليعيش في الساحل الشمالي، لكنّه، وبعد انتقاله، يواجه أزمات جديدة تعكر صفو حياته بعد مقابلته عدة شخصيات تبعده عن الاستقرار الذي يبحث عنه.

ويطل خالد الصاوي في فيلمين جديدين، "سيكو سيكو"، تأليف محمد الدباح وإخراج عمر المهندس، وبطولة عصام عمر وطه دسوقي وتارا عماد. و"أسد"، برفقة محمد رمضان واللبنانية رزان جمال وأحمد خالد صالح، من تأليف محمد دياب وإخراجه، كما ينتظر أيضا عرض فيلم "أصل الحكاية" للمخرج والكاتب محمد أمين.

وعلى صعيد الدراما، توصّل خالد الصاوي، أخيراً، إلى اتفاق للمشاركة في بطولة مسلسل "الزمالك بولاق"، برفقة باسم سمرة وعبير صبري وانتصار وميمي جمال، والعمل من تأليف أحمد رجب وإسلام شتا، ومن إخراج أسامة عمر.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، ويتتبع على امتداد 15 حلقة قصة شقيقين يعيشان حياتين متناقضتين بين الغنى والفقر، والأحداث التي تتوالى بعد لقائهما لأوّل مرة منذ 20 عاماً.

المساهمون