تظاهرة حاشدة في الهند لمناهضة العنف الجنسي ضد المرأة

07 يونيو 2014
+ الخط -

نُظم تجمع حاشد في ولاية كيرالا بجنوب الهند يوم السبت للمطالبة باتخاذ إجراءات فورية ضد مرتكبي جرائم جنائية ضد المرأة.

وطالب المحتجون المشاركون في التظاهرة، التي خرجت بعد إدانة دولية لاغتصاب فتاتين وشنقهما الأسبوع الماضي، بالتنفيذ الفوري للتقرير المُقدم من لجنة فيرما للعدالة حول العقوبة الجنائية للمتهمين بالتحرش بالنساء.

وخرج أعضاء في منظمة نسائية يُطلق عليها (أول انديا سامسكريا سانجاتان) إلى الشوارع للاحتجاج على الاغتصاب الجماعي لفتاتين في سن المراهقة وشنقهما.

وقالت ميني كيه فيليب نائبة رئيس المنظمة "(يجب على الحكومة) اتخاذ خطوات فورية لوقف الفظائع المتزايدة ضد النساء والأطفال و(تطبيق) عقوبة صارمة على الجناة وإجراء تحقيق نزيه بشأن كل هذه القضايا ونشر تقرير لجنة فيرما للعدالة ووقف التهديد الذي تمثله الخمور. وللمطالبة بذلك نظمنا مسيرة راج بهافان هذه ونحن في طريقنا للقاء الحاكمة شيلا ديكشيت وتقديم مذكرة لها".

كما احتجت المجموعة أيضا على المحاولة الأخيرة لاغتصاب قاضية مدنية في مقر إقامتها الذي تُفرض عليه إجراءات أمنية مُشددة في اليكره بولاية اوتار براديش شمال الهند.

وافتتحت الناشطة الاجتماعية لاها جوبالان المسيرة الاحتجاجية التي شاركت فيها مئات النساء.

وقالت كيه جيه شيلا المسؤولة في المنظمة "ما هو مطلبنا الرئيسي؟ عينت حكومة التحالف التقدمي المتحد السابقة لجنة وهي لجنة فيرما للعدالة ونحن نطالب بأن ينفذ التقرير الذي أعدته اللجنة على الفور من أجل سلامة النساء والأطفال الصغار وكذلك لوقف بيع المخدرات وخاصة الكلوروفورم. ويتعين أيضا فرض عقوبات قاسية على المتهمين".

المساهمون