تصنيف فيفا..قفزة مميزة للسعودية وفلسطين في الترتيب

04 فبراير 2016
فلسطين والسعودية يتقدمان على لائحة التصنيف(Getty- العربي الجديد)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم والذي شهد تقدماً لمنتخبات عربية وتراجعاً لأخرى بحسب التصنيف الذي صدر اليوم الخميس.

وتراجع المنتخب الجزائري الذي بقي متصدراً للمنتخبات العربية، ثمانية مراكز دفعة واحدة ليستقر في المركز 36 على العالم، في الوقت الذي تراجعت فيه، أيضاً، تونس صاحبة المركز الثاني عربياً والتي أصبحت في المركز 48، عكس المنتخب المصري الذي تقدم ثلاثة مراكز عن التصنيف الماضي ليحتل المركز 55.

واحتل المركز الثالث عربياً المنتخب السعودي الذي حقق قفزة قوية بلغت 20 مركزاً وأصبح في المركز 55، فيما جاء في المركز الرابع عربياً منتخب مصر، وحلت الإمارات في المركز الخامس.

كما ارتقت فلسطين 21 مركزاً وأصبحت في المركز 110 على مستوى المنتخبات العالمية وهو أكثر منتخبات العالم تقدماً في هذا التصنيف.

وعلى المستوى العالمي، فقد احتفظت بلجيكا بصدارة التصنيف الجديد لـ"فيفا" متقدمة على الأرجنتين وإسبانيا، فيما حلت ألمانيا في المركز الرابع وتشيلي في الخامس والبرازيل في السادس والبرتغال في السابع وكولومبيا في الثامن وإنجلترا في التاسع والنمسا في المركز العاشر.

 ولم تخض منتخبات المقدمة مباريات دولية في 2016، فبقي التصنيف بمعظمه ثابتاً، لكنه شهد دخول تركيا إلى نادي العشرين الأوائل، وأعلن "فيفا" أنه سيتم نشر النسخة المقبلة من قائمة التصنيف العالمي في 3 مارس/آذار المقبل.

اقرأ أيضاً..
بالفيديو..لاعب تونسي الأصل يسجل هدفا رائعا..على طريقة بيل

المساهمون