بالفيديو..جماهير البوسنة تهتف باسم فلسطين..خلال مباراة إيرلندا

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
17 نوفمبر 2015
1A479900-C7A7-41DC-956F-ADD90AC3BD1E
+ الخط -
استغلت جماهير منتخب البوسنة والهرسك المباراة التي جمعت منتخب بلادها بنظيره منتخب إيرلندا، مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات مباريات الملحق الأوروبي المؤهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستُقام في فرنسا العام المقبل؛ لكي تُعبر عن دعمها الكامل لأبناء الشعب الفلسطيني، ولتُعلن عن رفضها التام للجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين.

ووقف لاعبو المنتخبين الإيرلندي والبوسني دقيقة صمت حداداً على أرواح ضحايا الأحداث الدامية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة الماضي، والذي أودى بحياة أكثر من 129 شخصاً، وتسبّب بإصابة عشرات آخرين؛ جاء ذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما على استاد أفيفا، بالعاصمة الإيرلندية دبلن.

وبالتزامن مع ذلك، حرصت جماهير منتخب البوسنة والهرسك على الهتاف باسم "فلسطين" وذلك تعبيراً منها عن دعمها الكامل لأبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع المجازر على يد السلطات الإسرائيلية، ولتُعلن عن رفضها التام للجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تهتف فيها جماهير منتخب البوسنة والهرسك باسم فلسطين، فقد سبق لها أن عبّرت عن دعمها المطلق للقضية الفلسطينية، خلال المباراة التي جمعت منتخب بلادها بنظيره الإسرائيلي، قبل أشهر قليلة، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، التي ستُقام في فرنسا العام المقبل.

ولم تكتفِ الجماهير البوسنية بالهتاف باسم فلسطين فحسب، بل حرصت أيضاً على الدوس على العلم الإسرائيلي، خلال المباراة التي فاز فيها منتخب بلادها آنذاك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

جدير بالذكر أن جماهير كرة القدم الأوروبية تتخذ من ملاعب كرة القدم أرضاً خصبة للتعبير عن التعاطف مع القضية الفلسطينية، حيث يقطن عدد كبير من الفلسطينيين في الدول الأوروبية يلعبون دوراً بارزاً في نصرة القضية الفلسطينية، وحشد أكبر عدد من المؤيدين لها.

ودأبت الأندية الإيطالية -على وجه الخصوص- على إبراز تعاطفها الكبير مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، حيث زيّنت الأعلام الفلسطينية مدرجاتها في أكثر من مناسبة، ولذلك يحاول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل دائم تفادي أن تلعب الأندية الصهيونية في العاصمة الإيطالية روما، خوفاً من المشاكل التي قد يثيرها الجمهور.

اقرأ أيضاً:5 أيام قبل الكلاسيكو..ميسي مع المجموعة ويشارك دقيقة الصمت

ذات صلة

الصورة
دخان ودمار في تل الهوى في مدينة غزة جراء العدوان الإسرائيلي، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من منطقتي الصناعة والجامعات، غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة، بعد خمسة أيام من عمليتها العسكرية المكثفة في المنطقة.
الصورة
انتشال جثث ضحايا من مبنى منهار بغزة، مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

قدّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة ولا سبيل للعثور عليهم بفعل تعذر انتشالهم..
الصورة
قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين في الضفة الغربية، 22 مايو 2024(عصام ريماوي/الأناضول)

سياسة

أطلق مستوطنون إسرائيليون الرصاص الحي باتجاه منازل الفلسطينيين وهاجموا خيامهم في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل، جنوبي الضفة الغربية.
الصورة
مكب نفايات النصيرات، في 21 مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

يشكّل مكبّ نفايات النصيرات في قطاع غزة قنبلة بيئية وصحية تُهدّد بإزهاق الأرواح وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة، وسط أوضاع إنسانية مأساوية..
المساهمون