أبطال الأسبوع في الرياضة... نجوم خطفوا الأنظار

07 نوفمبر 2016
نجوم الرياضة في هذا الأسبوع (العربي الجديد)
+ الخط -

شهد هذا الأسبوع الكثير من الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم وفي مختلف الرياضات، لكن في كل رياضة هناك بطل خطف الأنظار وكان نجم الصحافة الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي، "العربي الجديد" يستعرض أبطال هذا الأسبوع.

أندي موراي في الصدارة

تُوج نجم التنس البريطاني أندي موراي بلقب بكولة باريس للأساتذة ليضرب عصفورين بحجر واحد. أولاً تُوج بلقب جديد أضافه إلى مجموعة ألقابه في عام 2016، وثانياً تصدر التصنيف العالمي للتنس متفوقاً على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش لأول مرة منذ سنوات طويلة، وتقدم موراي عن ديوكوفيتش بفارق 405 نقاط، ليكون بطل الأسبوع في رياضة التنس.

صلاح نجم إيطاليا

تألق النجم المصري محمد صلاح مع فريقه روما في مواجهة فريق بولونيا وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 12 من الدوري الإيطالي، حيثُ سجل "هاتريك" في الدقائق 13، 63 و71، ليقود فريق "الذئاب" لخطف وصافة الدوري الإيطالي من ميلان، كما رفع رصيده إلى ثمانية أهداف في موسم 2016-2017، ويحتل المركز الرابع في صدارة الهدافين في إيطاليا.

ماري كيتاني نجمة الماراثون

فازت العداءة الكينية ماري كيتاني بلقب ماراثون مدينة نيويورك للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعد أن حققت توقيتا مُميز بلغ ساعتين و24 دقيقة و26 ثانية، ونجحت في التفوق على أقرب منافسيها في السباق بفارق حوالي ثلاث دقائق.

أوباميانغ بطل البوندسليغا

فرض المهاجم الغابوني بيار إمريك أوباميانغ نفسه أفضل مهاجم في الجولة العاشرة من بطولة الدوري الألماني، وذلك بعد أن سجل "سوبر هاتريك" في مرمى فريق هامبورغ ليقود فريقه بوروسيا دورتموند للفوز (5 - 2). وكان دورتموند استبعد المهاجم الغابوني من مباراة سبورتينغ البرتغالي في دوري الأبطال وعاقبه بسبب سفره السري إلى برشلونة بدون إذن المدرب.

غيرماي غيبريسلاسي

خطف العداء الإرتيري الصغير غيرماي غيبريسلاسي (20 سنة) الأضواء في ماراثون مدينة نيويورك وذلك بعد فوزه في السباق بشكا مفاجئ ولافت متفوقاً على أبرز نجوم الماراثون، وحقق غيبريسلاسي توقيت (ساعتين وسبع دقائق و51 ثانية)، وهو أصغر عداء يفوز في ماراثون نيويورك تاريخياً.

ليونيل ميسي بطل برشلونة

فرض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نفسه رجلاً لقمة برشلونة وأشبيلية في الجولة الـ 11 من بطولة الدوري الإسباني، وذلك بعد أن سجل الهدف القاتل في الشوط الأول وأنقذ النادي "الكتالوني" من الخروج متأخراً بعد 45 دقيقة، كما وصنع الهدف الثاني للنجم الأوروغواياني سواريز في الشوط الثاني وبالتالي منح برشلونة ثلاثة نقاط مهمة في مباراة صعبة جداً.


المساهمون