avata

بغداد – أكثم سيف الدين

مقالات أخرى

قال مسؤول في وزارة التخطيط العراقية في حديث مع "العربي الجديد" إن "الوزارة عقدت خلال الفترة الأخيرة عدة اجتماعات مع ممثلي الوزارات، وأمانة بغداد، وصندوق إعمار المناطق المحررة، ومسؤولين في البنك المركزي العراقي، بحثت خلالها موضوع الاقتراض".

25 سبتمبر 2021

على الرغم من الأهمية الكبيرة لزيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لإيران، إلا أن مخرجاتها لم تبد مقنعة للجانب العراقي في ما يتعلق بأزمة المياه الناجمة عن قطع إيران روافد نهر دجلة منذ عدّة شهور.

13 سبتمبر 2021

اتخذ البرلمان العراقي قراراً يقضي بفرض غرامات مالية على النواب المتغيبين عن جلساته، في خطوة منه لمنع مساعي تعطيل الجلسات، فيما يؤكد مسؤولون أن بعض القوى السياسية تتعمد تعطيل نصاب الجلسات لأجل منع تمرير القوانين والقرارات التي تتعارض مع أجنداتها.

09 نوفمبر 2020

أكدت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس بلاسخارت، اليوم الأحد، تأييد المرجع الديني علي السيستاني إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في موعدها، محذرة من انزلاق البلد نحو تداعيات خطيرة، في حال عدم تهيئة الظروف المناسبة للاقتراع.

13 سبتمبر 2020

أكدت مصادر محلية في مدينة الناصرية، العاصمة المحلية لمحافظة ذي قار جنوبي العراق، اليوم السبت، بدء تحشيد واسع لتظاهرات جديدة وسط المدينة تنديداً باغتيال الناشطين، وتوجيه دعوة للحكومة بحماية المتظاهرين والكشف عن الجهات التي تقف خلف عمليات الاغتيال.

22 اغسطس 2020

قال الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، إنه تسلم المهام الأمنية في بلدتي النخيب وجديدة عرعر الحدوديتين مع السعودية، فضلا عن الطريق الدولي الرابط مع منفذ عرعر البري بين البلدين، وذلك بعد سنوات من سيطرة مليشيات مسلحة مختلفة على تلك المناطق.

16 يوليو 2020