avata

حسام محمد علي

مقالات أخرى

تطرق وزير الكهرباء العراقي، زياد علي فاضل، في مقابلة مع "العربي الجديد" إلى مشاريع وزارته الساعية لإنهاء أزمة الكهرباء، مشيراً إلى استمرار استيراد الغاز الإيراني، وكشف كذلك عن آخر ما توصلت إليه مفاوضات توريد الغاز من تركمانستان وقطر.

13 نوفمبر 2023

قال مدير عمليات دائرة مكافحة الجريمة المنظّمة في العراق العميد حسين التميمي لـ"العربي الجديد" إنّ قوات الأمن حقّقت تقدّماً كبيراً في ملفّ مكافحة الاتجار بالبشر والجريمة المنظّمة بعموم البلاد.

17 سبتمبر 2023

قال مسؤول أمني عراقي في العاصمة بغداد، اليوم الأحد، إن قوات الأمن تمكنت من توقيف 440 متهماً بعمليات تهريب العملة وتزييفها منذ مطلع العام الحالي، مؤكداً مواصلة حملة واسعة لمواجهة تهريب العملة الصعبة (الدولار) في مختلف مناطق العراق.

17 سبتمبر 2023

كشف المستشار السياسي للحكومة العراقية في بغداد، فادي الشمري، تفاصيل جديدة لـ"العربي الجديد"، عن مشروع "طريق التنمية"، الرابط بين البصرة على مياه الخليج العربي وتركيا.

28 مايو 2023

كشفت رئيسة لجنة النقل والاتصالات في البرلمان العراقي، زهرة البجاري، في مقابلة مع "العربي الجديد" عن مخالفات جسيمة ترتكب في المطارات العراقية وصلت لمستوى عدم القدرة على منع تهريب الذهب والأموال.

14 ابريل 2023

لا تزال عودة النازحين العراقيين إلى سنجار صعبة، في ظل غياب الأمن والخدمات الأساسية واستمرار المظاهر المسلحة. في الوقت نفسه، تستمر الوعود الحكومية بتأمين عودة هؤلاء، من خلال العمل على تهيئة الظروف الملائمة

14 ابريل 2023

يُواجه العراق حالياً أسوأ موجة جفاف في العصر الحديث، الأمر الذي يتطلّب إعداد خطّة عمل للحد من تأثيرات تغير المناخ

07 ابريل 2023

يعتبر معدل سفر العراقيين لتلقي العلاج في الخارج مرتفعاً، خاصة إلى الهند وتركيا وإيران والأردن، وعادة ما تحدد نوعية العلاج اسم البلد، لكن تطوير الإمكانات الداخلية مستمر أيضاً.

02 ابريل 2023

الارتفاع الكبير في عدد سكان العاصمة العراقية بغداد أدى إلى عدم توفر الكثير من الخدمات. في هذا الإطار، يتحدث محافظ بغداد محمد جابر العطا عن المشاريع التي تنوي البلاد تنفيذها لسد الفجوة

31 مارس 2023

يشكو العمال في القطاع الخاص العراقي من ثغرات في قانون العمل تؤدي إلى هضم حقوقهم خاصة في حال تسريحهم تعسفياً. ويلفتون إلى تقصير من قبل فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل، ما يسمح لأصحاب المصالح بزيادة ساعات العمل وإهمال الحقوق

18 مارس 2023