avata

وائل قنديل

مقالات أخرى

لم يكن أحد يتصوّر أن يصل النفوذ الصهيوني إلى حدّ التحكّم في ساعات الإضاءة والإظلام في مصر التي يعتبر الكيان أن نظامها "هدية الله" بدلاً من الإسلام السياسي.

28 يونيو 2024

من العبث النظر إلى أزمة الظلام في مصر من زاوية انقطاع التيار الكهربائي فقط، فهي ليست سوى واحدة من انعكاسات أزمة أشمل، هي أزمة انقطاع وطن عن حضارته وشخصيّته.

26 يونيو 2024

من ناحية واشنطن وتل أبيب، تبدو العملية الهمجية في غزّة ورفح، والتلويح بامتدادها إلى الأراضي اللبنانية، استكمالاً لمشروعٍ قديمٍ بات من مرتكزات السياسة الأميركية

24 يونيو 2024

الخطاب الذي أعلنه أمين عام حزب الله، حسن نصرالله، قبل يومين هو المعبّر الحقيقي عن روحِ الأمّة في هذه اللحظة، وهو المجسّد طموحاتِ الشعوب العربية في تحرير فلسطين.

21 يونيو 2024

بين معبرَي رفح المصري الفلسطيني ومعبر طابا لا تزيد المسافة عن ساعتين بالسيّارة، لكنّ المسافة بين مصر معبر رفح ومصر معبر طابا عقود من الانهيار في الوزن السياسي.

17 يونيو 2024

يتحدث وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، كأنّه أحد الغزاة الذي اكتشف فجأة مساحة خالية اسمها فلسطين، فقرّر أن يستعمرها ويعيّن من يختاره لإدارتها.

14 يونيو 2024

مجدّدا، يعود ويدعو المجتمع الدولي لتزوير التاريخ عبر تصوير المقاومة الفلسطينية على أنّها الطرف الغريب على فلسطين، مطالبًا إياها بقبول إملاءاته.

12 يونيو 2024

مقترح بايدن يتأسّس على مسألتَين أساسيتَين، أولاهما، استعادة أسرى الاحتلال من غزّة، وثانيتهما، فتح الطريق لتطبيع تاريخي بين السعودية وإسرائيل

10 يونيو 2024

مع اقتحامِ الصهاينة للمسجد الأقصى هذا العام، لم يسجّل أي موقف عربي، سواء كان رسمياً أو شعبياً، يردع الاحتلال عن استعراض القوّة الفاجر هذا.

07 يونيو 2024

الربط بين التطبيع الكامل وإنهاء العدوان على غزّة هو بمثابة رضوخ للابتزاز، وفي الوقت ذاته هو ابتذال لقضيّةٍ عادلة باستعمالها ورقة تفاوض لتحقيق أهداف أخرى.

05 يونيو 2024