avata

ياسمين نايف مرعي

مقالات أخرى

لم يترك لهم القصف فرصة التزوّد بأي شيء، ففي آخر زيارة مسروقة لبيتهم في حي الخالدية، كان الهواء المغبر يملاً الفضاء فوق كومة من الركام.

08 أكتوبر 2015

بعد انقضاء 3 سنوات على فراق السويداء، المدينة التي احتضنتني نازحة، ومسحت بابتسامات أهلها ودفء قلوبهم غبار الموت عن وجوهنا نحن أبناء حمص ودرعا وريف دمشق، كان علي أن أستعيد كل ذكريات الثورة فيها

17 سبتمبر 2015

في المنافي تفهم كيف تُعاش فكرة عالمية الموسيقا، وعبورها للجنسيات، لكنك مع كل مرة تصغي فيها لعزف بيانو جميل، تردم في قلبك ثقباً يحاول نغم شرقي أن يمد أصابعه منه إلى الذاكرة، يؤلب فيها ما تحاول أن تنساه.

13 اغسطس 2015

تطول القوائم بأسمائنا يا أبي، وفي كل يوم، منذ سقوط حمزة وثامر وصولاً إليّ أنا يوسف، يُبعث على أرض سورية ألف يعقوب، ينتحب حتى ما قبل العدم بقليل

19 يونيو 2015

دونما صوت قرّر أن يغمض عينيه طويلاً، أن يغرق هذه المرة في الحلم، ترك للمستيقظين من أحبته أن يكتبوا على شاهدة قبره اسماً وتاريخ ولادة ورحيل.

14 مايو 2015

في هذا الليل اللبناني الموحش على أمثالي، أطفئ كل شيء إلا الضوء، أضع رأساً ثقيلة على الوسادة، علّ الجلبة المعتملة في داخله (داخلها) تهدأ، كل شيء يختلط في رأسي.

16 ابريل 2015

لا بد من الاعتراف بجدية بعض المشاريع المدنية الشبابية، وتميز كوادرها ووضوح رؤاهم، لكن الحصار المفروض على أفق عملهم من المانحين من جهة، وواقع الأرض السورية من جهة أخرى، يصعب المهام عليهم.

09 ابريل 2015