وائل قنديل (العربي الجديد)

وائل قنديل

كاتب صحافي مصري من أسرة "العربي الجديد"
عروبي الهوية يؤمن بأنّ فلسطين قضية القضايا وأنّ الربيع العربي كان ولا يزال وسيبقى أروع ما أنجزته شعوب الأمة

مقالات أخرى

لا يمكن توقع تغيير في ظل حالة موات سياسي عام على نحو أفدح مما كان قائماً في أشد الفترات تكلّسّا في تاريخ مصر، حالة الخمول والهزال تجاوزت الحكومة.

05 يوليو 2024

الأسباب التي أطاحت ماكرون هي التي سوف تقضي على مسيرة بايدن السياسية، ليس لأنّ الناس كرهت يسار الوسط الديمقراطي، بقدر ما أنّ هذا اليسار بدا أشرس من اليمين.

03 يوليو 2024

المقاربة الأميركية للحرب على الشعب الفلسطيني، التي تشارك فيها واشنطن بكلّ إمكاناتها العسكرية والدبلوماسية، تَحفَلُ بعديد من التناقضات ومظاهرت الارتباك

01 يوليو 2024

لم يكن أحد يتصوّر أن يصل النفوذ الصهيوني إلى حدّ التحكّم في ساعات الإضاءة والإظلام في مصر التي يعتبر الكيان أن نظامها "هدية الله" بدلاً من الإسلام السياسي.

28 يونيو 2024

من العبث النظر إلى أزمة الظلام في مصر من زاوية انقطاع التيار الكهربائي فقط، فهي ليست سوى واحدة من انعكاسات أزمة أشمل، هي أزمة انقطاع وطن عن حضارته وشخصيّته.

26 يونيو 2024

من ناحية واشنطن وتل أبيب، تبدو العملية الهمجية في غزّة ورفح، والتلويح بامتدادها إلى الأراضي اللبنانية، استكمالاً لمشروعٍ قديمٍ بات من مرتكزات السياسة الأميركية

24 يونيو 2024

الخطاب الذي أعلنه أمين عام حزب الله، حسن نصرالله، قبل يومين هو المعبّر الحقيقي عن روحِ الأمّة في هذه اللحظة، وهو المجسّد طموحاتِ الشعوب العربية في تحرير فلسطين.

21 يونيو 2024

بين معبرَي رفح المصري الفلسطيني ومعبر طابا لا تزيد المسافة عن ساعتين بالسيّارة، لكنّ المسافة بين مصر معبر رفح ومصر معبر طابا عقود من الانهيار في الوزن السياسي.

17 يونيو 2024

يتحدث وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، كأنّه أحد الغزاة الذي اكتشف فجأة مساحة خالية اسمها فلسطين، فقرّر أن يستعمرها ويعيّن من يختاره لإدارتها.

14 يونيو 2024

مجدّدا، يعود ويدعو المجتمع الدولي لتزوير التاريخ عبر تصوير المقاومة الفلسطينية على أنّها الطرف الغريب على فلسطين، مطالبًا إياها بقبول إملاءاته.

12 يونيو 2024